‎موقف محرج تعرض له الفنان محيي إسماعيل في معرض الكتاب، أدى إلى انسحابه من المشاركة في الندوات للمرة الثانية، معتبرا ما حدث إهانة في حقه وعدم تقدير له، وهو ما جعل اسمه يتصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية، ليتساءل الجمهور ماذا حدث؟

ماذا حدث لمحيي إسماعيل داخل معرض الكتاب؟

وخلال توقيع محيي إسماعيل أحد إصداراته الخاصة في معرض الكتاب، لم يجد أحدا يشاركه توقيع إصداره الجديد، ما اعتبره إهانة في حقه وهو ما يعطيه الحق في الانسحاب، إذ تفاجأ بخلو القاعة من الحضور ليقرر المغادرة.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي انسحب فيها محيي إسماعيل من معرض الكتاب، فقد تعرض لنفس الموقف في الدورة الـ53 من المعرض، إذ انسحب من ندوة «200 عام على ميلاد دستويفسكي»، بعدما تفاجأ بخلو القاعة من الجمهور.

«الوطن»، تواصلت مع محيي إسماعيل، إلا أنه رفض التعليق في الوقت الحالي: «أنا نايم وتعبان ومش هقدر اتكلم دلوقتي»، وذلك عقب تعرضه لموقف محرج في المعرض.

آخر ظهور لمحيي إسماعيل

يذكر أن آخر ظهور لمحيي إسماعيل، كان خلال احتفاله بعيد ميلاده الـ77، في نوفمبر الماضي، إذ دّون على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: «نفسي المليار واحد اللي بيحبوني يزيدوا واحد كمان».

وانطلقت عاليات معرض الكتاب قبل أيام عقب افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي للمعرض، حيث يشهد إقبالا كبيرا من قبل الجمهور، لاحتوائه على مئات الآلاف من الكتب، فضلا عن الكثير من الندوات والفعاليات بمشاركة 1200 ناشر، حيث يعتبر نقطة التقاء سنوية في العاصمة القاهرة، إذ يجمع محبي الثقافة والمتخصصين والدارسين وذوي الهمم من كل أنحاء العالم، وتبلغ قيمة التذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد، ويقدم مجموعة خدمات للزوار، بينها توصيل الكتب لهم عبر البريد المصري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محيي إسماعيل معرض الكتاب محیی إسماعیل معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية

استضافت سفارة نيبال بالقاهرة، اليوم، معرضًا فنيًا بعنوان "المنحنيات والأسلاك: تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية"، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين.
ضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مصريين مشهورين، بما فى ذلك فنان الأسلاك والخشب والحجر جلال جمعة، والمصور الصحفى والمخرج الوثائقى أشرف طلعت.
كما تم عرض أعمال المصور ياسر علاء مبارك وثمانية عشر من رسامى الكاريكاتير البارزين.
تضمنت أعمال أشرف طلعت صورًا التقطت خلال رحلاته إلى وادى موستانج ولومبينى، فى مارس ومايو من هذا العام، وصور ياسر علاء مبارك لمعبد باشوباتيناث خلال احتفالية شيفاراترى فى مارس.
بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سفير نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال، حيث أعرب عن تقديره للمصورين والفنانين لتصويرهم الحى للوجوه المتنوعة والمناظر الطبيعية والتراث الثقافى لنيبال.
وقال: إن أعمالهم الإبداعية ستساهم فى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون الفنى بين البلدين، وقام بتهنئة الفنانين المشاركين بتقديم الدروع وشهادات التقدير.
قدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، أبرزها المنحوتات السلكية المعقدة لجلال جمعة، وفن الكاريكاتير لكل من: فوزى مرسى، خالد المرصفى، خالد صلاح، شيماء الشافعى، أحمد جعيصة، مروة إبراهيم، نورا مكرم، صفية يحيى، هانى عبد الجواد، حسن فاروق، خضر حسن، أحمد علوى، أحمد سمير فريد، أحمد مصطفى، هدير يحيى، ثروت مرتضى.
وقدم رسامو الكاريكاتير فنًا كاريكاتيريًا خاصًا لوجوه نيبالية بارزة، بما فى ذلك راجارشى جاناك، وباسانج لامو شيربا، وساندوك روت، مما أضاف لمسة فريدة ونابعة من القلب إلى الحدث.
وقام السفير  بافتتاح المعرض، بمشاركة عضو مجلس النواب د. مى البطران، والممثل العام للقوة متعددة الجنسيات برادلى لينش.
وعقب المعرض، تم دعوة الضيوف للاستمتاع بعشاء نيبالى تقليدى، يقدم لمحة عن تراث الطهى الغنى فى نيبال

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • بعد حصد جائزة MEMA لعام 2024.. أول تعليق للرئيس التنفيذي لـ راديو 9090
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية