لقطات عديدة انتشرت للرئيس الأمريكي جو بايدن بالزي العسكري، مقترنة بمجموعة من التعليقات التي تزعم ظهوره في غرفة العمليات وسط توترات بالشرق الأوسط في أعقاب الهجوم بطائرة بدون طيار على جنود أمريكيين، لكن في حقيقة الأمر أن تلك اللقطات مزيفة وليست حقيقة، بحسب ما كشفت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية. 

حقيقة ظهور بايدن بالزي العسكري

وكشفت الصحيفة الأمريكية، إن اللقطات المنتشرة أظهرت «بايدن» يرتدي زيًا مموهًا ويجلس على مكتب مع مستشارين في محاولة واضحة ترتبط بإظهار الولايات المتحدة بأنها على وشك الحرب، لكن تبين أنها معدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي حيث الاعتماد على التزييفات العمقة.

 

وحاولت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية التواصل مع البيت الأبيض ومنصة X التي انتشرت عليها لقطات بايدن بالزي العسكري، لكن لم يظهر أي تعليق حتى الآن.

تعليقات حول لقطات بايدن بالزي العسكري

وجاءت مجموعة من التعليقات حول ظهور بايدن بالزي العسكري عبر منصة التدوينات القصيرة X، منها: «القائد العام يخطط للضربات المدمرة القادمة ضد أعداء أمريكا»، فيما دون آخر: «هذا لا يمكن أن يكون حقيقيا». 

وكشف عدد من رواد السوشيال ميديا، عدد من العلامات التي تظهر تزييف الصور أو معالجتها بأدوات الذكاء الاصطناعي، منها منطقة يد الرئيس في الصورة، والتي كانت تختلف في دقتها عن بقية أنحاء الصورة.

ومن المعروف أن رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية حتى ذوي الخلفيات العسكرية قد امتنعوا عن  الظهور بالزي العسكري وذلك أثناء فترة توليهم منصب رئيس أمريكا، حيث ذلك تقليد يعود إلى مبدأ المدنية والديمقراطية وذلك منذ فترة تولي الرئيس جورج واشنطن، نهاية القرن الـ18. 

وجورج واشنطن، يعد أول رئيس للولايات المتحدة، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، كان خصمًا للانفصاليين وقاد التمرد الذي انتهى بإعلان انفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا في 4 يوليو 1776، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي بايدن الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد

بغداد اليوم- متابعة

نفت مصادر مطلعة لموقع (ET) بالعربي، المتخصص بالشأن الفني، الأخبار المتداولة حول انطلاق موسم جديد من برنامج (ستار أكاديمي) الشهير، خلال الفترة القريبة القادمة، على شبكة قنوات (أم بي سي) السعودية.

وكان حساب ظهر تحت تسمية Star Academy، ذكر أن الأكاديمية ستعود قريباً، وكتب "الأكاديمية تعود".

وقام الحساب بالإشارة أيضاً إلى مواعيد (الكاستينغ)، وأن “البرنامج سيعرض على شبكة قنوات (mbc)، غير أن المحطة لم تصدر أي بيان رسمي يتعلّق بهذا الأمر سواء لناحية التأكيد أو النفي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن عودة (ستار أكاديمي)، البرنامج الذي يحظى بقاعدة جماهيرية عربية واسعة، إذ سبق وانتشر موضوع عودته، وتقديم الإعلامية هيلدا خليفة للموسم الجديد، ما جعل البعض يظن أن البرنامج الذي قيل إنه سيصوّر في السعودية وسيبدأ عرضه قريباً.

ونفت مصادر (ET) بالعربي كل ما قيل وتم تداوله بشأن تأكيد رسمي بأن (خليفة) هي مقدمة الموسم الـ12 من البرنامج، خصوصاً وأنه لم يصدر أي بيان رسمي من قبل محطة (إل بي سي إي) اللبنانية، التي كانت تتولّى مهمة إنتاج البرنامج لسنوات أو قناة (سي بي سي) “cbc” المصرية التي أنتجت عدة مواسم منه في مرحلة لاحقة.

يُذكر أن شبكة أم بي سي منشغلة حالياً بتصوير الموسم السابع من برنامج (“آراب غوت تالنت)، مع لجنة تحكيمه الثلاثية المؤلفة من نجوى كرم، ناصر القصبي الذي عاد إلى صفوف اللجنة، والإعلامي المصري باسم يوسف الذي يشارك لأول مرة كعضو بلجنة تحكيم البرنامج.

و"ستار أكاديمي" برنامج تم بثه من 19 كانون الأول 2003 إلى 29 كانون الثاني 2016، وتقوم فكرته على تقديم مواهب غنائية جديدة، ويكون المشتركين طلاباً، يؤدون تمارين ويتلقون حصصاً يومية تنمّي قدراتهم الفنية، ويجري ذلك بطريقة تلفزيون الواقع، تبث حياة الطلاب في مكان واحد ولمدة 15 أسبوعاً.


مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • ‏مدير المخابرات الأمريكية: بايدن يعمل على فرض شروط إنهاء الحرب وإعادة الرهائن
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • الولايات المتحدة تقود تحركا دوليا للانقلاب علي البرهان والاخوان في السودان
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • "ذا هيل": مأساة غزة تكشف خطورة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية
  • 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية