قال الدكتور خالد عنان الأمين العام لحزب تحيا مصر أن مشاركة الحزب في المرحلة الثانية من الحوار الوطني تعد مشاركةً بالغة الأهمية والتي تأتي في مرحلة فارقة من عمر الوطن لإبراز ملامح ورؤي جديدة و غير نمطية للخروج من عنق الزجاجة والنفق المظلم في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة علي مستوي القطاعات، ولما يقدمه الحزب من رؤية إقتصادية غير مسبوقة في الملف الإقتصادي الذي يولي له الحوار الوطني الإهتمام الأكبر في الفترة المقبلة.

وأشار عنان بأن حزب تحيا مصر يعمل علي تعظيم الموارد الطبيعية و ريادة الأعمال و تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر من أجل خلق فرص عمل للشباب والقيام بإنشاء مدن صناعية كاملة في مختلف المحافظات والتي تتميز بالتنوع التعديني للعديد من المعادن التي حبا الله بها مصرنا الحبيبة إضافةً إلي التنوع والثراء الچيولوچي و البيئي.

خاصةً في ظل ما تشهده الدولة من أزمات عديدة مصدرة فى الإقتصاد المصرى من إرتفاع الأسعار و زيادة نسبة التضخم و إرتفاع العملات مقابل الجنيه المصرى، مما أدي إلي تذبذب أسعار السلع و زيادة غير مسبوقة فى أسعار المنتجات و السلع الرئيسية.

وأضاف "عنان" إلي أنه يجب أن تكون هناك رؤية إستراتيچية متكاملة و واضحة لتطوير الإقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030" والتي تعد الخطوة الأهم نحو وضع خريطة إقتصادية كاملة لمشاكل الإقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أهمية مناقشة أزمة سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي و باقي العملات الأجنبية، و ملف توطين الصناعة التكنولوچيا والإليكترونية، و الصناعات العسكرية بأنواعها و صناعة السيارات الكهربائية والصناعات البتروكيمائية، ، حتى نستطيع أن نصدر منتجات تساهم فى تقليل الفجوة الإستيرادية و توفير العملات الأجنبية.

مع مراعاة البعد الإجتماعي و الإنساني لعدد من الفئات العمرية المختلفة بالمجتمع المصري مثل كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة و المرأة المعيلة و الفئات الأكثر إحتياجاً و غيرها و أن تكون هناك آلية جديدة تضمن لهؤلاء حد التكافل الإجتماعي وأبسط حقوق الحياة الكريمة في ظل المتغيرات الإقتصادية والإجتماعية و في ظل عالم يموج بالصراعات كل لحظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الأحزاب أخبار المحافظات الحوار الوطنى المتغيرات الإقتصادية حزب تحيا مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يوجه الشكر للأندية المصرية لوقوفها خلف المنتخب الأولمبي

في اجتماعه مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الاستاذ جمال علام والنائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة والاستاذ محمد يحي رئيس الشركة المتحدة للرياضة بحضور المدير الفني للمنتخب الاولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي.

اكد وزير الشباب والرياضة ضرورة الدعم الكامل للمنتخب الاولمبي ومتطلباته خلال الفترة المقبلة التى تسبق انطلاق اولمبياد باريس 2024.

ووجه الوزير الشكر للاندية المصرية لمساعدة المنتخب الاولمبي خلال الفترة  القادمة 
والتي يتخللها المعسكر والذي يبدأ من ٥ يوليو القادم  ببرج العرب قبل التوجه الي ياريس لخوض مباراتان تجريبيتان علما بان السفر بطائرة خاصة مساء او فجر ١٣ يوليو

كما تطرق اللقاء إلى دراسة كيفية وضع خطة واضحة للموسم القادم والمواسم التالية له والتي يتخللها بطولة كاس الامم الافريقية ٢٠٢٥ وبطولة كاس العالم ٢٠٢٦  وكيفية الربط بين متطلبات المنتخبات المصرية. والمنافسات المحلية المختلفة

الأمر الذى يستلزم التوافق التام بين الرابطة والاتحاد.  وايضا  تغيير وتطوير خطط العمل بنظام المسابقات وفقا لدور كل هيئة ونظام المسابقات وتطويره بما يصب فى صالح منظومة كرة القدم المصرية.

مقالات مشابهة

  • آل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • وزير الرياضة يوجه الشكر للأندية المصرية لوقوفها خلف المنتخب الأولمبي
  • هل حان الوقت لحكومة جديدة؟
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • حزب كردي:حزب بارزاني يريد مفوضية انتخابات حسب قياسه
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي