يعقد المجلس القومى للمرأة، غداً الخميس، ندوة حول "حماية المرأة من التهديد والابتزاز الالكترونى، وذلك فى قاعة بلازا  1 بالدور الثانى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى إطار فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، التى انطلقت تحت شعار "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة" وتستمر   حتى 6 فبراير المقبل.

يتحدث في الندوة بحضور المستشار أحمد النجار رئيس الاستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومى للمرأة، ووولاء سليم مدير إدارة المتابعة بمكتب شكاوى المرأة، ويديرها منى سالم المديرة بالإدارة العامة للاتفاقيات الدولية والتعاون الدولى بالمجلس القومى للمرأة.

فى ذات السياق،  يواصل جناح المجلس القومى للمرأة فى الموقع المخصص له رقم b54 فى صالة ٣  استقبال زوار المعرض، بعدما شهد خلال الأيام الماضية منذ انطلاق المعرض إقبال شديد من السيدات والفتيات وسط تفاعل كبير مع ما يقدم من خلال الجناح .


ويقوم مسؤولو جناح المجلس بتعريف الزوار بمحتوى المطبوعات المعروضه بالجناح، فيما أشاد الزوار بورشة التعليم اليدوية من خلال المائدة المستديرة التى كانت تضم الفتيات ، علاوة على اعجباهم بمنتجات المشروع القومى لتنمية  الأسرة  المصرية التى أثارت اهتمام رواد المعرض .

ويضم جناح المجلس مجموعة من اصداراته ومطبوعاته الخاصة بقضايا المرأة في كافة المجالات والتي أصدرها على مدار الأعوام الماضية ، إلى جانب عرض نبذه تعريفية للمهتمين بقضايا المرأة حول جهود مصر والمجلس في مجال تمكين وحماية المرأة، بجانب تخصيص جزء من جناح المجلس لمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي  والإجتماعي والقانونى لها وبالخط المختصر 15115 الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات .

كما يضم جناح المجلس عرض للمنتجات الحرفية اليدوية التي انتجتها السيدات خلال تدريبات المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي  تنفذ في قرى مبادرة "حياة كريمة "، الى جانب منتجات السيدات في البرامج والمشروعات الأخرى، علاوة على تنظيم ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من  السيدات والفتيات من رواد المعرض على حرف مثل الرسم على القماش وصناعة عرائس القفازية   و الرسم على الخزف و صناعة الصابون وصناعة الاكسسوار .

ويضم جناح المجلس ركنا خاصا بمبادرة نورة التى أطلقها المجلس تحت رعاية السيدة انتصار السيسى، وتهدف إلى بناء وتعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن وبناء مهاراتهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة جناح المجلس

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية

شاركت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، فى ندوة توعوية تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة" وذلك بمقر المجلس القومي للمرأة بفرع القليوبية ، بحضور عدد 100 من المستفيدات من مشروع الادخار والإقراض الرقمي في برنامج الشمول المالي.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة العمل برفع الوعي التثقيفي للمرأة ، والتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال المساهمة في زيادة تشغيل النساء من خلال توفير فرص العمل اللائقة، وتنفيذ الدورات التدريبية المجانية التى تستهدف تأهيلها ، بمركز التدريب المهني بالخانكة والوحدة المتنقلة بشبين القناطر على بعض المهن التي يحتاجها سوق العمل من أجل تنمية مهاراتها وتأهيلها للحصول على فرص عمل لائقة تساهم في تمكينها اقتصادياً ، تحت إشراف الإدارات المركزية المعنية بالوزارة.

وقال إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالمحافظات.

وأضافت مدير المديرية، أنها شاركت فى فعاليات الندوة بحضور د.دعاء أحمد "مدير إدارة المرأة والطفل ورئيس وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، ود.نجلاء الفرماوي مدير عام إدارة المبادرات وحقوق  الإنسان بديوان عام المحافظة ، وراندا عبد الحميد مديرة فرع المجلس القومى للسكان فرع القليوبية ، ومؤكدة على أن الندوة تأتي في إطار جهود المديرية المكثفة وأجهزتها للتوعية من خلال الندوات وورش العمل للتوعية والتثقيف وتفعيل دورها فى تحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة داخل المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • "القومى للمرأة" ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك» بكفر الشيخ
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • القومي للمرأة يتابع قضية الطالبة التى تم احتجازها داخل معمل مدرسة لمدة 10 أيام
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت