المناطق_المنطقة الشرقية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء أمس، النسخة الثانية من فعالية تيدكس TEDxKFU، الذي تنظمه جامعة الملك فيصل، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، بحضور أكثر من (1200) مشارك من طلبة ومنسوبي الجامعة، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية.

وفور وصول سموه؛ لمقر المناسبة؛ تجول في أرجاء المعرض المصاحب للفعالية؛ الذي تناول مفهومِ كيان الإنسان بجوانبها المختلفة، مستمعاً لشرح من الطلبة المشاركين عن فكرة المعرض ابتداًء من الإنسان وتكوين قيمه الإسلامية والوطنية، مروًرا بانعكاسها على الذات والبيئة، وانتهاءً بالأثر الذي يخلد تراكمًيا بمراحل حياته.

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية 29 يناير 2024 - 2:35 مساءً محافظ الأحساء يفتتح ملتقى التوظيف والتدريب 2024 23 يناير 2024 - 6:21 مساءً

من جانبه؛ أكد معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي حرص الجامعة على بناء الشخصية الريادية لطلبتها وتمكينهم لاستكشاف أفكارهم الملهمة وانعكاساتها الإيجابية، وتعظيم القيمة والأثر من هذه الأفكار في ذواتهم ومجتمعهم والوطن أجمع.
وأشاد بجهود الطلبة المشاركين في تنظيم هذا الحدث النوعي، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة ضمن مشروعاتها وخططها وبرامجها على تحفيز المواهب الشبابية، واحتضانها، وتهيئة البيئة الملائمة لتطويرها وتنميتها وصقلها.

وشهدت الفعالية عرضًا مرئيًا، إضافة إلى تقديم عدد من المتحدثين الملهمين تجاربهم وخبراتهم، تحت عناوين “فكرة الإبداعي المتميز”، و” عالم مليء بالتحديات”، و”الإبداع ينتج لنا الأفكار ويعزز من الابتكار”، و “لن تجابه العتمة شعلة الإرادة لدى أصحاب الهمم”، و “التجارب الأولى المستوحاة من أثر الكلمة تبدو عظيمة، ولكن ما يهم هو بقية الحكاية، والبصمة التي تخلد ذكرها”.
وفي الختام؛ كرّم سموّ محافظ الأحساء الجهات التي شاركت في إنجاح الفعالية.

وتأتي رعاية سموه؛ لفعالية تيدكس TEDxKFU انطلاقًا من الأهداف الإستراتيجية التي وضعتها محافظة الأحساء لدعم المبدعين وأصحاب المواهب والأفكار المميزة، وهو مايتوافق مع مستهدفات البرامج التنفيذية المُحققة لرؤية المملكة 2030، وبما ينعكس على خدمة المجتمع والوطن، ويتسق مع مكانة المملكة عالميًا، فضلًا عن تطلعات قيادتها الرشيدة – حفظها الله- ، حيث تعمل مُحافظة الأحساء بقيادة سموه؛ بدور محوري في دعم البيئة الإبداعية بكافة أنماطها ومجالاتها؛ لتعزيز مكانة المُحافظة على المستويين الوطني والدولي، خاصة أن “الصناعة الإبداعية” باتت من أهم الصناعات المستقبلية؛ لكونها قائمة على “المعرفة”.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • يبدأ الخميس المقبل.. رابط شركة تذكرتي لحجز حفلات مهرجان العلمين
  • الجمعة المقبل.. الكينج يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين 2024
  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • بمشاركة واسعة.. رئيس جامعة الملك خالد المكلف يدشن النسخة الثانية من "هاكاثون الابتكار في التعليم"
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي
  • محافظ الطائف يستقبل الأمين العام لهيئة كبار العلماء
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • محافظ الأحساء يقلّد قائد قوة المنشآت بالمحافظة رتبته الجديدة
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء