شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن شاب سوري تقطعت به السُبل فكانت الهجرة خيارهُ الوحيد للنجاة، أخبار ليبيا 24 – خـاص تستمر أعداد المهاجرين غير الشرعيين القاصدين أوروبا، والواصلين إلى الأراضي الليبية بالتزايد شيئًا فشيئًا .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاب سوري تقطعت به السُبل فكانت الهجرة خيارهُ الوحيد للنجاة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاب سوري تقطعت به السُبل فكانت الهجرة خيارهُ الوحيد...

أخبار ليبيا 24 – خـاص

تستمر أعداد المهاجرين غير الشرعيين القاصدين أوروبا، والواصلين إلى الأراضي الليبية بالتزايد شيئًا فشيئًا.. ووسط ارتفاع أعداد المهاجرين وازدياد أعمال العُنف الممارسة ضدهم، تعيش الأواسط المحلية والاقليمية والعالمية حالة من الصمت المطبق.. ومنذ لحظة إطلاق الجيش الوطني حملةً لضبط المهاجرين غير الشرعيين من مدينة طبرق، ومنطقة امساعد الحدودية مع مصر، استطاعت وكالة أخبار ليبيا 24 الالتقاء بالمهاجرين غير الشرعيين لتسليط الضوء على معاناتهم والأسباب التي دفعتهم لخوض غمار رحلة الهجرة المحفوفة بالمخاطر.

ولعل المُعاناة التي تتجلّى في كل مناحي الحياة اليومية في سوريا، المتمثلة في عدم توفر لقمة العيش، وغلاء رغيف الخبز وشُح الوقود، ناهيك عن الفقر، والبِطالة، وأخيرًا الحرب وعدم استقرار الأوضاع الأمنية، كُلها أسباب دفعت المهاجر السوري، عمران المصري، إلى ترك بلاده والهجرة إلى ليبيا قاصدًا أوروبا.

يبدأ المهاجر التعريف بنفسه قائلاً: اسمي عمران المصري من سوريا – الشام، فور نشوب الحرب في سوريا، خرجنا إلى لبنان للاحتماء من نيران الحروب، ومكثنا هناك حوالي 6 سنوات،

عشنا، أو إن صح التعبير تعايشنا، إلى أن جاء أمرٌ بترحيل السوريين إلى ديارهم، وهنا، سارعت لتدارك الأمر، لذا أنهيت كافة إجراءاتي النظامية ودخلت على ليبيا نظامي عبر مطار بنينا الدولي – ببنغازي؛ بعد أن أخبرني صديقٌ لي بتواجد فرص عمل في ليبيا، وإمكانية أن أهاجر إلى أوروبا.

وعن حيثيات الرحلة واسبابها ودوافعها، قال عمران: لإنهاء إجراءات سفري واستكمالها، قمت باستدانة المبلغ من أحد أقاربي على أمل أن أرده له فور تحسن أوضاعي المالية، وعليه كان هنالك مندوب أعرفه عن طريق أحد أصدقائي، قام باستلامي من المطار، ومن ثمّ نقلني إلى منطقة أمساعد، وأنا لا أعلم أي شيء عن الرحلة، المندوب هو من قام بتجهيز كافة الأمور، واسمه (أبو زهير)

وعن قيمة الرحلة وتكاليفها يقول عمران: استدنتُ ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار، ألف دولار كانت لإجراءات سفري من لبنان إلى ليبيا، و2500 دولار كانت لرحلة على أوروبا انطلاقًا من ليبيا.

يواصل المهاجر عمران حديثه لوكالتنا… رغم معرفتي بخطر الهجرة، وما يترتب عليها من مخاطر، إلا أنني قررت المخاطرة؛ لتحسين حياتي، وإعالة أسرتي ومدّ العون لهم، لم أكن أريدُ شيئًا سوى أن أساعد عائلتي وأزرع الابتسامة على وجوههم، لقد عشنا 13 عامًا من القحط والمعاناة والكدر، ترعرعنا على أصوات النيران والقذائف والراجمات، ولم نرى يومًا واحدًا هنيئًا وكأننا في سبقا مع الزمن، ولكن لم نصل حتى يوما هذا.، لذا قررت ان اهاجر بحصُا عن حياةٍ كرمية، عن مستقبلٍ وعن حقوق ووظيفة أستطيع بها إعانة أسرتي… ولكن للأسف هذه المحاولة بائت بالفشل الذريع، وسط خسائر مادية فادحة ومعنوية عميقة جدًا.

يواصل الحديث.. عندما ألقت العناصر الأمنية القبض علينا، عاملونا بشكل جيد وإنساني، قدموا لنا المأوى والطعام والشراب، ولكن لا أنصح أي شاب بالإقدام على هذه الخطوة الخطرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المهاجرین غیر الشرعیین

إقرأ أيضاً:

حركة أمل: لتغليب مصلحة لبنان على الانانيات الضيقة للنجاة بالوطن

نظمت حركة "أمل" و"كشافة الرسالة الإسلامية" في بريطانيا، بالتعاون مع الجالية اللبنانية، حفلًا لإحياء الذكرى الـ46 لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه.   حضر الحفل سفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى والمسؤول التنظيمي لحركة امل في بريطانيا حسين خليل أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة، إلى جانب مسؤولين من حركة أمل والجالية.   في كلمته، أشاد مرتضى بدور الإمام الصدر في بناء لبنان وأكد تأثير الجالية اللبنانية في قرارات الحكومة البريطانية، مشيراً إلى تحقيق خطوات هامة مثل تجميد رخص الأسلحة والمطالبة بوقف إطلاق النار في فلسطين ولبنان.

كما القى خليل كلمة حركة "أمل"، فذكّر ب"نضال الإمام الصدر في كل الميادين"، مشيرا الى "امتداد هذا النهج مع الرئيس نبيه بري"، وداعيا "كل مكونات المجتمع اللبناني، في الوطن والإغتراب"، إلى "تغليب مصلحة لبنان على الانانيات الضيقة للنجاة بالوطن".

اختتم الحفل بكلمة باللغة الإنجليزية للمسؤول التربوي في شعبة بريطانيا محمد خليل دعا فيها الاجيال الصاعدة الى "الثبات على العلم والتعلم لتعزيز القدرة الذاتية والمجتمعية والإصرار دائما على حمل عقيدتهم وقيمهم في كل المحافل والمجالات كما كان وكما علمنا الإمام الصدر".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية المجر: مصر تلعب دورا حيويا في ضمان أمن أوروبا (فيديو)
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حسابًا على الإنترنت لتسهيل الهجرة من ليبيا لبلادنا
  • حركة أمل: لتغليب مصلحة لبنان على الانانيات الضيقة للنجاة بالوطن
  • قرارات تعجيزية من حكومة هولندا اليمينية ضد المهاجرين.. ماذا أقرت؟
  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة
  • الحكومة البريطانية تختار ألبانيا لترحيل المهاجرين غير الشرعيين بدلاً من رواندا
  • هلك قرن شطة ولم يذق تمر عالي النخيل فكانت آخر رسالة له قبل أن ينفق (..)