الوطن:
2024-10-02@02:51:35 GMT

مطار القاهرة يستقبل 70 ألف مسافر وسائح خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

مطار القاهرة يستقبل 70 ألف مسافر وسائح خلال 24 ساعة

يستقبل مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة المقبلة 70 ألف مسافر وسائح من مختلف جنسيات العالم، تقلهم 491 رحلة جوية إلى عدة وجهات دولية وداخلية.

وشدد الملاح أشرف حافظ مدير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي على ضرورة الالتزام بتقديم كل التسهيلات اللازمة لجميع رواد مطار القاهرة الدولي، وتقديم خدمة متميزة للمسافرين والسائحين، وأن تكون «الابتسامة» هي السمة العامة التي يتصف بها العاملين بالصفوف الأمامية بصالات السفر والوصول بالمطار، حتى نترك انطباع جيد لدى المستفيدين والمترددين على مباني الركاب بالمطار.

وأضاف «حافظ» خلال جولة تفقدية بمبنى الركاب رقم 1 صباح اليوم بمطار القاهرة الدولي أنَّ المطار يسعى لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والسائحين والركاب من مختلف جنسيات العالم، ويهدف لتأكيد توافر جميع الخدمات التي يحتاج إليها رواد المطار، مع تقديم كل التسهيلات اللازمة، إذ يوفر جميع الخدمات اللوجستية لجميع الهيئات النابعة للدولة والتي تقدم خدماتها للمسافرين، تنفيذا لتوجيهات المحاسب مجدي إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ومعالي وزير الطيران المدني الفريق عباس حلمي.

ويغادر المطار، عبر مبانيه الثلاثة، خلال الـ24 ساعة المقبلة، 252 رحلة جوية تقل على متنها 36412 راكبا إلى عدة وجهات دولية متنوعة لمختلف دول العالم، كما يستقبل المطار 239 رحلة تقل على متنها 33588 مسافرا من عدة جهات وجنسيات مختلفة، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراءات أمنية إدارة الشركة الخدمات اللوجستية الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية الشركة الوطنية الصفوف الأمامية القاهرة الدولى أشرف القاهرة الدولی

إقرأ أيضاً:

المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- اليوم السفير دومينيك جوه، سفير جمهورية سنغافورة في القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الإفتائي بين البلدين.

المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا



وأعرب فضيلةُ المفتي خلال اللقاء عن حرص دار الإفتاء المصرية على استمرار التعاون مع جمهورية سنغافورة، مؤكدًا أهمية تعزيز هذا التعاون في المستقبل. وأضاف فضيلته: "نحن نعيش في عالم مليء بالصراعات والحروب بمختلف أنواعها، وهو ما يُلقي بمزيد من العبء على كاهل القيادات الدينية حول العالم. وإن المسؤولية الدينية والإنسانية تحتم علينا التعاون والتشارك من أجل نشر السلام والاستقرار."

 

دار الإفتاء المصرية دور كبير في تعزيز الحوار بين الأديان 

وأكَّد الدكتور نظير عياد أن دار الإفتاء المصرية تُعد أقدم دار إفتاء في العالم، ولها دور كبير في تعزيز الحوار بين الأديان والتعاون مع مختلف المؤسسات الدينية حول العالم. كما أشار إلى استعداد الدار التام لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي لجمهورية سنغافورة، ومساعدتها في إنشاء كلية للدراسات الإسلامية تكون مختصة بمسار الفتوى، وذلك في إطار التعاون المشترك الذي يعزز من القيم الإسلامية السمحة.

من جانبه، أكَّد السفير دومينيك جوه حرصَ بلاده على استمرار التعاون مع دار الإفتاء المصرية تحت قيادة الأستاذ الدكتور نظير عياد، كما كان التعاون وثيقًا خلال عهد المفتين السابقين. وأضاف السفير: "إن جمهورية سنغافورة تولي اهتمامًا كبيرًا لتعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الإفتاء الذي يسهم في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي."

وأشار السفير جوه إلى أن دار الإفتاء المصرية لها تأثير عالمي كبير، وأن سنغافورة تستفيد من الخبرات التي تقدمها الدار في مجالات الإفتاء والتوجيه الديني، معربًا عن تطلعه إلى زيادة التعاون الثنائي في المستقبل لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز السلام والاستقرار.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية الاستمرار في تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الدينية والإفتائية بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي
  • مطار بغداد الدولي يتعرض للقصف صاروخي
  • مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي.. ولا خسائر بشرية
  • عاجل | مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس