شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، الاحتفالية الفنية الكبرى التي أقامها فرع الثقافة بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72 وافتتاح معرض "مبدعي الفنون" بمقر قصر ثقافة أسيوط تحت رعاية ودعم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظ الإقليم .

 جاء ذلك بحضور العقيد عثمان شوقي بفرع جهاز الأمن الوطني بالمحافظة وضياء مكاوي رئيس اقيليم وسط الصعيد الثقافي وصفاء كامل مدير قصر ثقافة أسيوط ولفيف من وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والأحياء .


حيث تم استقبال المحافظ ومرافقوه بقصر ثقافة أسيوط ثم افتتح المحافظ معرض "مبدعي الفنون" والذي يضم العديد من اللوحات الفنية والمنسوجات والمنحوتات والأشغال الفنية بإشراف د. رانيا رجب بقسم النسيج و د. هبة عاطف بقسم المعادن و د. سحر عليش و د. ريهام رجب بقسم الأشغال الفنية، كما يضم المعرض مجموعة من الطوابع النادرة من الطوابع البريدية ذات الحقبة الملكية وهي من أهم الإصدارات المصرية، كما تم عرض شيتات نادرة لخطابات نادرة لاعيان أسيوط وأعلام أسيوط ممن لهم بصمة مؤثرة في تاريخها بإشراف الفنان محسن محمد والفنان محمد ممدوح و د. وحيد سوريال "معرض تاريخ الطوابع المصرية خلال 150 عاما  ود.صفوت فؤاد  ومايكل لطفي وأشاد المحافظ بالأعمال التي قدمها المشاركين في المعرض وتميزها.


عقب ذلك تم استكمال الاحتفال بمسرح قصر الثقافة والذي قدمه الأديب الدكتور سيد عبدالرازق ثم فقرة السلام الجمهوري ثم عرض فيلم تسجيلي عن بطولات الشرطة المصرية والانجازات التي حققتها وزارة الداخلية في محاربة الجريمة بكافة صورها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم جهود ومشروعات التنمية ثم أمسية شعرية بعنوان " وطني فخر واعتزاز... وطن العزة والكرامة" للشاعر مدثر الخياط رئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي ونادي أدب القوصية والشاعر وليد حشمت ثم عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمود يحيي وبإشراف الفنان عمرو عبدالمحسن مدير الفرق الفنية ثم عرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني وبإشراف الفنان مايكل يعقوب مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط.


وقدم محافظ أسيوط – خلال كلمته - التهنئة لجميع قيادات ورجال الشرطة المصرية البواسل بمناسبة ذكرى احتفالات عيد الشرطة المصرية الـ 72، موجهًا لهم الشكر لدورهم في حفظ أمن واستقرار البلاد وتحقيق العدالة والحفاظ على مكتسبات الشعب وحقوقه، مشيدًا بتضحيات شهداء الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن مؤكدًا أن "عيد الشرطة" هو عيد لكل المصريين، لافتاً إلى أن اليوم هو بمثابة تكريم للمجهود الكبير الذي يبذله رجال الشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداءًا لمصر ومازالوا يبذلون التضحيات لتحقيق الرخاء والأمن والتنمية في وطننا الحبيب، مشيرًا إلى أن تحقيق ما نصبو إليه من تقدم وازدهار في كافة المجالات يحتاج إلى بيئة آمنة ومستقرة من أجل تحقيق التنمية الشاملة وخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

محافظ أسيوط: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتعدين على الأراضي الزراعية محافظ أسيوط: تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة بمدينة صدفا


كما وجه محافظ أسيوط، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرعايته وتكريمه لأسر الشهداء وبعض قيادات وضباط وأفراد وزارة الداخلية لتميزهم وتفانيهم في عملهم وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة داعياً المولى عزل وجل أن يحفظ مصر جيشاً وشرطة وشعباً وقيادة من كل مكروه وسوء، وأن يتغمد شهدتئنا بواسع رحمته وأن يسكنهم الفردوس الأعلى وأن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والتقدم والرخاء.

IMG-20240131-WA0024 IMG-20240131-WA0016 IMG-20240131-WA0015 IMG-20240131-WA0025 IMG-20240131-WA0021 IMG-20240131-WA0008 IMG-20240131-WA0007 IMG-20240131-WA0011 IMG-20240131-WA0032 IMG-20240131-WA0033

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط قصر ثقافة اسيوط احتفال عيد الشرطة احتفالات عيد الشرطة ال 72 قصر ثقافة أسیوط محافظ أسیوط عید الشرطة IMG 20240131

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق


محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلًا مدارس" بمجمع المصالح بحي شرق
أسيوط /
افتتح اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط؛ معرض التضامن الاجتماعي للأسر المنتجة "أهلًا مدارس" وذلك في إطار مبادرة "بداية" تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعي ومحافظ أسيوط والذي أقيم بمجمع المصالح بحي شرق مدينة أسيوط وبمشاركة جمعيات أهلية وأسر منتجة في الفترة من ١٦حتى ٢٢ سبتمبر الجاري وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة وتوفير فرص لتسويق وعرض المنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة، جاء ذلك بحضور محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، والشيماء عبد المعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، وجيهان حفني مدير إدارة الأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي، وايهاب عبد الحميد مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بأسيوط، واللواء محمد عزت رئيس مركز أسيوط وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط.
وتفقد المحافظ المعرض وأقسامه والمنتجات المعروضة كـ (المشغولات اليدوية والملابس، والمفروشات، والإكسسوارات، وسلع غذائية، منتجات خشبية) فضلًا عن الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية مثل المفروشات المنزلية والمنسوجات والخزف والحلى والإكسسوارات من الحرف اليدوية واطمأن على أسعار المنتجات المعروضة كما استمع من الأسر المشاركة عن طرق تصنيع منتجاتهم المختلفة والمعدات المستخدمة في التصنيع.
وأشاد محافظ أسيوط بجودة المنتجات المقدمة في المعرض وبأسعار مناسبة وهو ما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين لافتًا إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في المساهمة لدعم الأسر ومساندتهم من أجل حياة ومعيشة لائقة بكافة الطرق الممكنة موضحًا أن الدولة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم ما يخلق فرص عمل للشباب والفتيات وتوفير دخل مناسب يعمل على رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لهذه الأسر ويساهم في القضاء على البطالة بإعتبار ذلك عنصر أساسي في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية توزيع شنط مدرسية للطلاب الأيتام وأجهزة كهربائية للمقبلين على الزواج بمركز الفتح
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية"
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية تدشين مبادرة"بداية جديدة لبناء الانسان"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف