نفذ مركز شباب جهينة الشرقية التابع لإدارة شباب جهينة شمال غرب محافظة سوهاج، ندوة توعوية وتعريفية عن خطورة الزواج المبكر وزواج القاصرات ضمن الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

شاركت بالندوة مجموعة من سيدات وفتيات القرية حرصًا منهن لنبذ هذه الظاهرة من المجتمع عقب معرفتهن وتفهمهن مخاطر الزواج المبكر القانونية والإجتماعية والصحية والأثار المترتبة على التفكك الأسرى على الفرد والمجتمع فضلاً عن توضيح أهمية دور الأم فى تربية النشء والإهتمام بتعليم الفتيات كما تم التطرق لمبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخاصة مبادرة تنمية الأسرة المصرية واستعراض الجهود التى تبذلها وزارة الشباب والرياضة في جميع المجالات للنهوض بالمجتمع المصرى.

وفي نهاية اللقاء سادت أجواء من التفاعل الإيجابي بين الجميع مطالبين بضرورة تكرار هذه النوعية من الندوات. 

ومن جانبه وجه الدكتور محمد فريد شوقي وكيل الوزارة على ضرورة الإهتمام بالمشاكل التي تواجه المجتمع ووضع حلول ممنهجة لحل تلك النوعية من الندوات من خلال مراكز الشباب والأندية الرياضية الممتدة داخل ربوع المحافظة .

وقال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب بأنه لابد من تنفيذ جميع الأنشطة المدرجة بالخطة الداخلية للمراكز وتوسيع قاعدة عدد المستفيديين بها وجذب عضويات جديدة من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وعقد الندوات الهادفة التي تناقش قضايا الأسرة والمجتمع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة الزواج المبكر وزواج القاصرات ندوة توعوية الخطة الداخلية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة بالمديرية على المركز الأول ضمن تقييمات الإتحاد العام لمراكز شباب مصر لمعارض أندية الفتاة والمرأة على مستوى الجمهورية والتي تأتي في ختام فعاليات الإتحاد العام لمراكز شباب مصر.

أكد محافظ الشرقية على دور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبيه وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع، مشيدًا بالدور الفعال لنوادي الفتاه والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها إكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولًا إلى الإستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشاب والرياضة مشاركة أندية الفتاة والمرأة بمراكز شباب ( التنمية الشبابية بلبيس، التنمية الشبابيه بكفر صقر، السعديين، شرقية مباشر، ابوحماد، كفر الأعصر، الشوبكى، طوخ ) ببعض المنتجات المتميزة والتي تضمنت حرق على الجلد والخشب، الريزين، رسم على الزجاج،تابلوهات دايموند، اركت شنط تريكو،كروشية،كونكريت فيلتنج، ديكوباج،نجف بالخيط مجسمات خرز، إكسسوارات عرايس، تيجان بوكيهات ورد.

قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة الشكر لمحافظ الشرقية لدعمه الدائم والمستمر ورعايته لكافة الفعاليات التي تقدمها الإدارات المختلفه بالمديرية وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية للأبطال الرياضيين من أبناء المحافظة للمشاركة في البطولات وتحقيق الانتصارات والبطولات ورفع اسم الجمهورية والمحافظة عاليا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد بطوخ
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول