قال القيادي في ميليشيات أنصار الله الحوثيين محمد البخيتي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تتكتمان على خسائرهما الحقيقية.

وأضاف القيادي في ميليشيات أنصار الله الحوثيين في تصريحات صحفية، أن تورط الولايات المتحدة وبريطانيا في العدوان على قطاع غزة واستهداف مواقع حوثية في اليمن، وسع رقعة أهداف الضربات الحوثية.

وأشار  البخيتي إلى أن صمود الشعب الفلسطيني وتدخل الحوثيين منع الاحتلال الإسرائيلي من تحقيق أهدافه في غزة، لافتا إلى أن تدخل المقاومة في اليمن والعراق ولبنان أسقط المخطط الأمريكي في المنطقة.

ونص القيادي في مليشيات الحوثي الدول الأوروبية بعدم التورط إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا، لكي لا تكون هدفا للصواريخ الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأعلنت ميليشيات الحوثي في اليمن، اليوم الأربعاء، أنها أطلقت عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية يو إس إس جريفلي في البحر الأحمر.

وأكدت مليشيات الحوثي في بيان لها عبر قناتها الرسمي عبر تليجرام، أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان علينا ضمن بنك الأهداف المستهدفة، وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن نفسنا وعن الشعب الفلسطيني.

كما أكد الحوثيون على الاستمرار في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانىء الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار.

ستبدأ 17 فبراير.. الاتحاد الأوروبي يعلن تشكيل قوة بحرية لأمن البحر الأحمر بيان عاجل.. ميليشيات الحوثي تعلن استهداف المدمرة الأمريكية جريفلي في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بريطانيا محمد البخيتي الحوثيين مليشيات أنصار الله اليمن غزة قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي العراق لبنان البحر الأحمر خليج عدن الولایات المتحدة وبریطانیا البحر الأحمر فی البحر

إقرأ أيضاً:

قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر

الثورة/
أكد قائد مدمرة أمريكية منسحبة من البحر الأحمر وهو يروي تفاصيل وهول المعركة البحرية ومواجهة القدرات اليمنية بقوله « لم يحدث للبحرية الأمريكية أن خاضت معركة مثل معركة البحر الأحمر منذ الحرب العالمية الثانية.
وأضاف قدئد المدمرة الأمريكية «يو إس إس كارني» لقناة سي بي إس نيوز» عندما وصلنا البحر الأحمر، واجهنا في أول عملية نحو 35 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز اُطلقت من اليمن باتجاه «إسرائيل»، وتتبعنا وواجهنا فقط الأهداف التي جاءت ضمن نطاق المدمرة. وتابع.. الصواريخ الباليستية التي تنطلق من اليمن بسرعة تفوق سرعة الصوت كانت أكثر ما يقلقنا.
ولفت إلى أنه ليس لدى حراس المراقبة في المدمرة إلا ما بين 15 إلى 30 ثانية للتعامل مع صاروخ باليستي قادم من اليمن بسرعة 5 أو 6 ماخ.
وقال « أكبر كابوس كان يُقلقنا هو أي خطأ للدفاع الجوي في التعامل مع صاروخ باليستي يفوق سرعة الصوت».

مقالات مشابهة

  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية