قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إن وزارة الزراعة ممثلة فى الإدارة المركزية تقوم بدور سنوي فى التتبع ومسح وإستكشاف لوجود أى أنواع من الجراد على الأراضي المصرية.

وأضاف الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”، أن تلك الفترة هي موسم تكاثر شتوي للجراد الصحراوي، موضحا أن طريق هجرته يمر على مصر، وبدأت أسراب تدخل، نظرا لضعف أعمال المكافحة فى السودان بدأت أسراب الدخول فى المناطق الجبلية فى منطقة حلايب وشلاتين.

وتابع الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، أن تلك الأسراب لم تدخل إلى المدن، ولا يوجد جراد دخل إليها أو ذهب إلى الزراعات، لافتا إلى أن هناك فقط مجموعة من الأسراب تواجدت فى الأودية الجبلية الموجودة فى بعض الأعشاب والأشجار بشكل طبيعي، وهي لا تسبب أى أذي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكافحة الآفات الزراعية الآفات الزراعية وزارة الزراعة الجراد الإدارة المرکزیة الآفات الزراعیة

إقرأ أيضاً:

أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي

اجتمع وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، اليوم السبت، مع مدير الإدارة العامة للدعم المركزي، اللواء “رافع البرغثي”، في مكتبه بديوان الوزارة.

وتركز الاجتماع، على استعراض الاحتياجات والنواقص التي تواجه الإدارة في المناطق الجنوبية والشرقية والجنوب الشرقي، لضمان أداء مهامها بكفاءة، وتقديم الدعم اللازم للحد من التهريب، ومكافحة الجريمة المنظمة.

كما تناول الاجتماع، سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع مكونات وزارة الداخلية، بهدف رفع كفاءة العمل الأمني وتحقيق الاستقرار، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها الإدارة في المناطق الجنوبية إثر الأزمات التي نتجت عن التغيرات المناخية.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير، أهمية تقديم كافة أنواع الدعم لإدارة الدعم المركزي، نظراً لدورها الحيوي في مساندة مكونات الوزارة، كما أشاد بجهودها في المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين والمقيمين.

 

 

الوسومأبوزريبة احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي ليبيا

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • «الزراعة» تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • الزراعة تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • "الزراعة" تستعرض تقريرا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس الماضي
  • "الزراعة": تنفيذ 87 يومًا حقليا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس