سواليف:
2024-07-04@02:48:18 GMT

نائب يقترح ضريبة جديدة

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

#سواليف

اقترح النائب #علي_الغزاوي، اليوم الأربعاء، فرض نوع جديد من #الضرائب (الضريبة غير المتوقعة)، مبيناً أن الهدف منها إظهار نوع من #التكافل مع الطبقتين الفقيرة والمتوسطة.

وقال الغزاوي خلال جلسة مناقشة #الموازنة تنفيذ مشاريع كبرى تساهم في رفع مستوى #التوظيف ورفع مستوى #معيشة #المواطن الأردني، مشيرا الى انه كان متأملا أن تكون موازنة اليوم موازنة طوارئ .

وقال إن هذه الضريبة معمول بها عالميا، ويمكن فرضها على الشركات التي حققت أرباحا أعلى بكثير مما هو متوقع، مشيراً إلى هذه الضريبة ستساهم برفد الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة بإيرادات أعلى ويعزز العدالة الضريبية بين الشركات.

مقالات ذات صلة النائب المشاقبة .. موظفون حصلوا على مكافآت 144 ألف دينار 2024/01/31

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الضرائب التكافل الموازنة التوظيف معيشة المواطن

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه جرى إسناد مهمة ومسؤولية 23 وزارة من أصل 31 حقبة وزارية إلى وزارء جدد، بينهم إمراة، مشيرا إلى أن نسبة الشباب في التشكيل الجديد مرتفعة للغاية؛ إذ تتراوح بين 30% و40%.

الدكتور أسامة الأزهري يمتلك سمعة طيبة ووسطية

وأضاف «عمار» في مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلامية جاسمين طه عبر فضائية «DMC»: «توقفت أمام اختيار الدكتور أسامة الأزهري كوزير للأوقاف لما يتمتع به من سمعة طيبة ووسطية، وسوف يُحدث فارقا كبيرا في الوزارة، وهو من فئة الشباب أيضا».

وأشار إلى أن التشكيل الوزراي يضم 4 وزيرات سيدات، موضحا: «المستشار محمود فوزي من الوجوه الشابة التي تركت بصمة في الحياة السياسية خلال الفترة الماضية، فهو إضافة كبيرة للمنصب الذي تولاه اليوم كوزير»، لافتا إلى أنه يجري رصد آراء المواطنين بالتغييرات الوزارية الجديدة من خلال منصات جريدة الوطن، والتي تشير إلى إيجابية ردود الفعل حولها: «الناس فرحانة ومبسوطة بالتغير وحجم التجديد الحادث».

التغيير الوزاري بمثابة تغيير للمستقبل

وأكد رئيس تحرير جريدة الوطن، أن التغيير الوزاري بمثابة تغيير للمستقبل، وبناء وطن جديد في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة، ويجب أن يكن هناك تواصل دائم بين الحكومة والرأي العام، ويتحدثوا مع المواطنين عن الإنجازات والملفات التي تشهدها الدولة فيما بعد.

وشدد، على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة قريبة من الشارع المصري، مطالبا الوزراء الذين أدوا اليمين الدستوري اليوم بالاتصال الدائم بنبض الشارع المصري، مشيرا إلى أن التغير الذي قامت به القيادة السياسية هدفه تلبية احتياجات المصريين في المقام الأول فضلا عن العمل على حل المشكلات والأزمات.

مقالات مشابهة

  • سعر سبيكة الذهب وزن 50 جراما اليوم.. اعرف آخر تحديث
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • لأنها موصولة بـالتوقيت الغزاوي...لا انفراجات رئاسية
  • ترقّب لمحادثات هوكشتاين ولودريان اليوم.. والموفد الاميركي يقترح حصر العمليات في شبعا
  • انخفاض معدل التضخم في النمسا إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات
  • نائب قواتي يهاجم بري: غير موجود في المعادلة!
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات
  • نائب روسي يقترح إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" ضمن الحركات المتطرفة