السومرية نيوز-علم وعالم

تسبب رجل الاعمال الشهير ومالك منصة "أكس" وشركة تسيلا، ايلون ماسك، بإثارة "الحماس والجنون" لاسيما في الأوساط الجماهيرية والصحفية، بمقطع فيديو لروبوت يبدو بشريًا اكثر من المعتاد بسبب طريقة مشيه. الفيديو يرصد الروبوت أوبتيموس وهو يتجول في المنشأة، لكن وسائل الاعلام الأجنبية والمهتمة وصفت الطريقة التي يسير بها الروبوت بأنها "مذهلة ومثل الإنسان"، حيث أن علامات مشي وحركة الروبوتات المعتادة كانت متوترة بعض الشيء، وشبيهة بالروبوت جدًا، لكن في هذا الفيديو تبدو مشية أوبتيموس أكثر طبيعية.



هذا هو الفيديو الثاني للروبوت أوبتيموس الذي يشبه الإنسان والذي شاركه إيلون موسك هذا الشهر. وأظهر الفيديو السابق اكتساب الروبوت لمهارة جديدة وهي طي القمصان.

هذه السلسلة من مقاطع الفيديو التي شاركها ماسكط، وصفها المهتمون بأنها رائعة حقًا، ولكنها تشير أيضًا إلى أن المهندسين الذين يعملون على تطوير وتحسين الروبوت الآلي ابتموس الذي يشبه الإنسان يعملون بنشاط لجعله أكثر شبهًا بالإنسان، حيث يتميز التكرار المحدث للروبوت بسرعة مشي محسنة، وإيماءات يد محسنة، وقدرات استشعار اللمس على أصابعه، ومجموعة من الترقيات الأخرى.    

Going for a walk with Optimus pic.twitter.com/6mLJCUp30F

— Elon Musk (@elonmusk) January 31, 2024

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: جماعات الشر استخدمت الدين في عام 2012 للتمييز بين المصريين (فيديو)

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان: إن جماعات الشر استخدمت الدين في عام 2012، للتمييز بين المصريين على أساس التدين، منوهة أن المادة 2 من الدستور المصري تفسر وفق القانون وليس الدين.

وأوضحت السفيرة مشيرة خطاب، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأزهر الشريف مؤسسة محترمة يقودها عالم مستنير هو الدكتور أحمد الطيب، معلقة: لن أنسى النقلة الوحيدة في قضية الطفل شنودة برعاية شيخ الأزهر، الذي وجدته أسرة مسيحية وربته، وبقي شنودة في تلك الأسرة ولا يلقى في دار رعاية، لأنه ليس من صلب رب الأسرة المسيحي.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب: مصر دولة مدنية بدستور جيد، وتحتاج جهد تشريعي للخروج بالقوانين في شكلها الجديد لمساندة مواد الدستور.

واختتمت مشيرة خطاب: حقوق الإنسان في مصر بعافية، وقانون الإجراءات الجنائية أصبح ثقافة المواطنين، ويحتاج أن يكون حالة مجتمعية مطروحة للتناقش بشأنه.

اقرأ أيضاًمشيرة خطاب تشيد بمشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

مشيرة خطاب: الإفراج عن نزلاء كبار السن تترجم الرغبة في الارتقاء بإنفاذ حقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم
  • غوارديولا يصدم جماهير مانشستر سيتي
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • محترف ويتدرب على الملاكمة.. «ناديا».. روبوت جديد يشبه الإنسان
  • خبراء في المناخ: الوضع مخيف!
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • مشيرة خطاب: جماعات الشر استخدمت الدين في عام 2012 للتمييز بين المصريين (فيديو)
  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)