تحدث الدكتور أحمد علام، خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية عن أهم الاختلافات بين الرجل والمرأة، والتي من المهم أن يتعرف عليها الشخص قبل الإقدام على خطوة الارتباط واختيار شريك الحياة.
 

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء 31 يناير 2024 أسعار الذهب الآن في مصر.. وعيار 21 يسجل مفاجأة جديدة الاختلاف في تعريف القيم

وقال “علام” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، من تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن هناك اختلاق في تركيبة الدماغ وعقلية كلًا من الرجل والمرأة، حيث يختلف تعريف القيم عند كلًا منهما، فمثلًا تعريف الحب بالنسبة للمرأة غير تعريفه بالنسبة للرجل.


 

وأضاف الدكتور أحمد علام، خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية أن الرجل تفكيره عقلاني وثابت والمرأة تفكيرها عاطفي ومتغير، لافتًا إلى أن المرأة أكثر قدرة على إظهار المشاعر والحب، لافتًا إلى أن المرأة تحفز بالمشاعر والرجل يحفز بالاحتياج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرجل المراة صباح البلد فاتن عبد المعبود صدى البلد العلاقات الأسرية

إقرأ أيضاً:

حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»

أكد الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن التجسّس محرم وأن الشرع الشريف نهى عنه، لافتا إلى أنه لا يجوز أن تتجسّس المرأة على زوجها.

جاء ذلك خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، وضمن إجابته على سؤال متصلة تقول: «أنا أم لثلاث بنات وزوجي مغترب، في البداية كنت أسافر إليه، لكن بعد فترة انقطعت عنه، عندما عاد، اكتشفت أنه في علاقات سيئة وواجهته، لكنه قال لي: «أنت لك عندي الأكل والشرب، وليس هناك أكثر من ذلك»، لافتة إلى أنها محتارة جدا ولا تعرف ماذا تفعل في هذه المشكلة، متسائلة هل إذا تجسّست عليه قليلا لمعرفة ماذا يفعل حرام أم لا؟».

واستشهد أمين الفتوى بقول الله تعالى: «ولا تجسسوا»، وذلك حتى لا يصل الإنسان إلى حالة التردد والحيرة»،

وأشار الدكتور محمود شلبي إلى أن الشرع يمنع التجسس لأنه يؤدي إلى هذه الحالة السيئة، أي:«شك الزوجة في زوجها»، مضيفا: «لكن بالرغم من ذلك استطاعت أن تعرف أن زوجها غير مخلص، أحيانا تكون الأمور الخفية عن الإنسان تثير قلقه، وعندما تظهر المشاكل، تصبح الأمور أكثر تعقيدا».

وأكد أن مواجهة المشاكل في هذه الحياة تتم بتجاوزها والبحث عن حلول، معقبا: «فنحن إذا بدأنا في التجسس أو تتبع الأخبار، سيزيد ذلك الأمور تعقيدا، ولن يتم حل المشاكل، بل ستزيد».

وتابع: «إذا لم نستطع حل المشكلة بأنفسنا، يمكننا إدخال أهل الخير والصلاح، ونناقش الأمر مع الزوج، قد يكون هناك حل، وإذا لم يكن هناك حل، فعليها أن تصبر وتدعو الله أن يصلح حالها أو أن تفكر في الانفصال إذا ساءت الأمور».

اقرأ أيضاً«النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية

أمين الفتوى يوضح الفرق بين سجدة الشكر وركعتي الشكر

ما حكم الاشتراك في جمعية إلكترونية تخصم رسومًا من المشتركين؟.. أمين الفتوى يجيب (فيديو)

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • خبير سياسات دولية: حالة الاشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • ما هي شروط استجابة الدعاء؟.. الدكتور أبو اليزيد سلامة يوضح
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه