المناطق_واس

استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، في مكتبه اليوم، التقرير الختامي لمهرجان مزاد نجران الأول للإبل قدمه المشرف العام على المهرجان هادي بن بنيان بن شويل.

واشتمل التقرير على إحصائيات مبيعات المهرجان، التي بلغت ثمانية عشر مليون وخمسمائة ألف ريال، ومشاركات مختلف أنواع الإبل، إضافة إلى الخدمات الطبية التي استفاد منها 6000 زائر للمهرجان، من أصل 35 ألف زائر لفعاليات المهرجان، كما اشتمل التقرير على الفعاليات التي صاحبت المهرجان، وكذلك انطلاقة قافلة “ابار حمى”، مشاركة الأسر المنتجة، والحرفيين، والفرق الشعبية.

أخبار قد تهمك الأمير جلوي بن عبدالعزيز يستعرض التقرير الختامي لمهرجان مزاد نجران الأول للإبل 31 يناير 2024 - 12:00 مساءً الأمير جلوي بن عبدالعزيز يستقبل رئيس جامعة نجران 11 ديسمبر 2023 - 1:22 مساءً

وأكد سموّه أن مهرجانات الإبل في مناطق المملكة تعزز من الحراك الاقتصادي والثقافي وتسهم في تمكين التوسع بالاستثمار في هذا المجال، الذي يعد أحد محاور رؤية المملكة 2030، منوهاً بصدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تسمية عام 2024 بـ “عام الإبل”، الذي يعكس الاهتمام الكبير من القيادة الحكيمة بالإبل ويسهم في إبراز هذا الموروث العريق، وارتباطها بحضارة المملكة، وبوصفها موروثاً ثقافياً أصيلاً ومكوناً أساسياً للبناء الحضاري.

وثمّن سمو أمير نجران، جهود الجهات الحكومية والأهلية المشاركة وكافة اللجان العاملة في المهرجان وما أنجزته من أعمال أسهمت في تسخير جميع الإمكانيات لخدمة ملاك الإبل والزوار.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمير جلوي بن عبدالعزيز الأمیر جلوی بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا

وجه الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التحية لوزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية، وذلك خلال حفل افتتاح أولي فعاليات المهرجان الذي انطلق مساء اليوم ويستمر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.
وقال أباظة: "نلتقي في دورة تاريخية نكرم خلالها نخبة من نجوم السينما العربية، ونحتفي باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي، كما احتفينا بالسينما الكوميدية سابقاً. هذه الدورة مميزة رقمياً وجهدياً، ونرحب بضيوفنا في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا، ومرحباً بضيوفنا في مصر، حضارة الإسكندرية، عاصمة الفن والحب والجمال".

كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وعلى رأسهم وزير الثقافة الحالي ورعاة المهرجان. وأكد الترحيب بالسينما الإيطالية كضيف شرف المهرجان.

وبدأ المهرجان بعرض فيلماً قصيراً عن أبرز الأفلام والعروض السينمائية التي ستشهدها الدورة الأربعين. قدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وكانت مفاجأة الحفل الطفلة لجين محمد عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الدولة لشؤون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة