بغداد اليوم – أربيل  

بعد حرب المسيرات والصواريخ المتبادلة بين القوات الامريكية في العراق والفصائل المسلحة، على خلفية الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي غزة، يأتي اعلان كتائب حزب الله تعليق العمليات العسكرية ضد المصالح الامريكية في البلاد، ليغير مجريات الأمور،

تعليق العمليات والمفاوضات 

وعلق الخبير الأمني الكردي آراس طاهر، اليوم الأربعاء (31 كانون الثاني 2024)، على بيان كتائب حزب الله بشأن ايقاف عمليات استهداف القوات الأمريكية.

ويقول طاهر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "كردستان بشكل عام وأربيل ستتنفس قليلاً، نتيجة إيقاف الاستهداف بشكل مؤقت، كون حزب الله هو المسؤول عن أغلب العمليات". 

ويرى أن "الحركة في أربيل تراجعت من جميع النواحي، في مجالات الاستثمارات والعقارات والتجارة، وحتى على مستوى تدريب قوات البيشمركة".

ويكمل طاهر أن "إيقاف العمليات مع بدء مفاوضات الحكومة العراقية مع واشنطن يمكن خلاله أن تستعيد أربيل عافيتها".

 لعدم احراج الحكومة 

واعلنت كتائب حزب الله في العراق، أمس الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، تعليق العمليات ضد القوات الامريكية لعدم احراج الحكومة العراقية.

وقالت الكتائب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، نصه ادناه: 

 رد وتوعد أمريكي 

فيما ردّت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أمس الثلاثاء، على تعليق كتائب حزب الله للعمليات ضد قواتها، فيما توعدت بالرد على منفذي الهجوم في الأردن.

وقالت الوزارة في تصريح نقلته "الجزيرة"، "رأينا التقارير حول إعلان كتائب (حزب الله) في العراق وقف هجماتها، لكن الأفعال أبلغ من الكلمات".

وأشارت الى "ارتفاع عدد الإصابات جراء الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن إلى أكثر من 40 إحداها حرجة". 

وأعربت عن ثقتها من أن "فصائل مسلحة تدعمها إيران" هي التي شنت الهجوم على القوات الامريكية في الأردن، مؤكدة انها "سترد على هجوم الأردن في الزمان والمكان اللذين تختارهما". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: کتائب حزب الله

إقرأ أيضاً:

البرلمان الألماني يحظر المثلث الأحمر المقلوب.. ما علاقة حماس؟

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (أي اس بي زيتونغ) الألمانية، اليوم السبت، (6 تموز 2024)، عن اتخاذ البرلمان الألماني قرارا بــ"حظر" المثلث الأحمر المقلوب في كافة الأماكن العامة، متوعدا بــ "عقوبات شديدة" للمخالفين. 

وبينت الصحيفة الألمانية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاجتماعي، قدما طلبا رسميا الى البرلمان لحظر الرمز الذي وصفاه بأنه "معادي للسامية ومحرض على الكراهية بالإضافة الى رمز للارهاب"، حيث تم تمرير القانون الذي يعتبر بموجبه الرمز "محظورا" في جلسة أولية. 

وأشارت الصحيفة الى ان ألمانيا "شهدت تصاعدا في استخدام الرمز في الأماكن العامة وخلال الاحتجاجات المعادية لإسرائيل، حيث بات يظهر في الشوارع والأماكن العامة بكثرة" بحسب وصفها. 

يشار الى ان رمز "المثلث الأحمر المقلوب" تستخدمه حماس في مقاطع الفيديو التي تنشرها لعملياتها وتوضح من خلاله الأهداف التي قامت بضربها خلال الحرب الدائرة حاليا مع الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • البرلمان الألماني يحظر المثلث الأحمر المقلوب.. ما علاقة حماس؟
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل