تقدم شركة آبل Apple، شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM في هواتف آيفون لبعض الأسواق، وعلى ما يبدو أن شركة جوجل ستتبع نفس المسار، حيث تشير أحدث التقارير إلى أن نظام أندرويد سيسهل نقل ملفات تعريف eSIM إلى جهاز آخر، مما يجعله خيارا قابلا للتطبيق لملايين مستخدمي Android.

وكانت جوجل قد قدمت تقنية نقل eSIM الجديدة خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة العام الماضي، والتي ستسمح لمستخدمي أجهزة أندرويد بنقل خطة الهاتف المحمول من جهاز إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام بطاقة SIM فعلية، وهي كانت متاحة فقط لأجهزة Pixel، وأصبحت متاحة الآن لأجهزة سامسونج Galaxy Ultra 24.

 

لو بتستخدم واتساب على أندرويد.. استعد لدفع أموال قريبا جوجل تطلق هواتف Pixel 8 بـ لون ثوري جديد.. فيديو وصور

 

جوجل تطرح خيار نقل شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM على أندرويد

وقد تم رصد الخيار مع تحديث سامسونج الجديد One UI على هاتف Galaxy S24 Ultra، حيث تمكن المرشد "مشعل الرحمن" من نقل بطاقة eSIM من جهاز أندرويد إلى آخر وكلاهما من علامات تجارية مختلفة.

وتشير حقيقة أن أجهزة سامسونج تمكنت من تشغيل خيار نقل eSIM إلى هواتف Android 14 الأخرى إلى أن جوجل تقترب من جعل الميزة متوافقة مع جميع الهواتف التي تعمل بإصدار أندرويد.

وتعد عملية نقل eSIM بسيطة، فعندما يكون هاتفك القديم والجديد بالقرب من بعضهما البعض، ستظهر رسالة مطالبة "نقل بطاقة SIM إلى طراز الهاتف الجديد" على جهازك القديم، انقر فوق التالي وسيظهر رمز الاستجابة السريعة على هاتفك الجديد، بينما سيظهر محدد منظر صغير للكاميرا على هاتفك القديم، ما عليك سوى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا باستخدام الهاتف القديم، وسيبدأ النظام في نقل جميع معلوماتك تلقائيا.

ويشار إلى أن آبل تبيع طرازات آيفون الجديدة بإصدار eSIM فقط في الولايات المتحدة، ومع التوافق الجديد، يمكن للعديد من الأشخاص التبديل من آيفون إلى أندرويد أو العكس، إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام هواتفهم مع ملفات تعريف eSIM فقط.

وتتوفر شريحة الاتصال الألكترونية eSIM كخيار شبكة ثانوي في معظم الهواتف المتميزة مثل سلسلة Pixel 8 ونماذج iPhone 15، كما أن جعل خيار النقل أسهل سيجذب المزيد من مستخدمي أندرويد للتخلي عن شبكات SIM الفعلية.

ووفقا لموقع eSIM، توفر شرائح eSIM فوائد متعددة، من بينها تجنب شراء بطاقة SIM جديدة، وتخزين ملفات تعريف متعددة على جهاز واحد والتبديل بينها بسهولة، وتستخدم بطاقة eSIM مساحة أقل وأكثر متانة وموثوقية من بطاقة SIM التقليدية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل أندرويد آيفون إلى أن

إقرأ أيضاً:

من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط

تخوض الفنانة المصرية لي لي قاسم، المنافسة على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024، بعدما اختارتها إدارة المسابقة، التي تشهد مشاركة واسعة من مختلف أنحاء الوطن العربي، إذ من المقرر أن يقام الحفل الختامي للمسابقة خلال الأيام المقبلة، فمن هي لي لي قاسم؟

من هي لي لي قاسم؟

نستعرض في التقرير التالي، إجابة سؤال: من هي لي لي قاسم؟.. المصرية التي تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط، وفق ما نشرته عبر حسابها الشخصي على «إنستجرام»، وتصريحات تليفزيونية سابقة لها.

- تخرجت لي لي قاسم الفنانة المصرية التي تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط في كلية الإعلام.

- حينما كانت في الفرقة الثالثة، دخلت مجال الفن بالصدفة، بعدما ذهبت برفقة صديقة لها، إلى اختبارات أداء مسلسل «يا ورد مين يشتريك»، حيث فوجئت بالفنانة سميرة أحمد تطلبها لتمثيل مشهد في المسلسل على سبيل التجربة، وبالفعل أعجبها أدائها.

- بعد التخرج عملت كمقدمة برامج في العديد من القنوات.

- منذ عام 2011 عادت لي لي قاسم إلى التمثيل مجددًا.

مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط 

- تجاوزت أعمالها الفنية، 20 عملا متنوعًا بين التليفزيون والسينما، كان آخرها مسلسل «مملكة الغجر» مع فيفي عبده وحورية فرغلي.

- لديها براند أزياء خاص بها.

- يتابعها ما يقرب من مليون نصف شخص على «إنستجرام».

- لديها ابنة وحيدة.

حفل مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط

يقام الحفل الختامي لمسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024، في شهر ديسمبر من العام الجاري، وسيشهد حضور نخبة من الأسماء اللامعة في عالم الجمال والفن، إلى جانب تقديم عروض فنية وموسيقية فريدة، وتجارب ثقافية ممتعة خلال فترة الاحتفال، بالإضافة إلى إعلان الفائزة بلقب ملكة جمال الشرق الأوسط التي تنافس عليها لي لي قاسم.

مقالات مشابهة

  • ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من هواتف iPhone SE في 2025
  • دولة وحيدة حصلت عليها إفريقيا.. المغرب يستعد لدخول نادي الدول المتوفرة على مروحيات أباتشي الهجومية الأقوى في العالم
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • تنافس ChatGPT.. جوجل تحدث Gemini بأصوات تحاكي البشر
  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط
  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • الإمارات تزود اليابان بـ 45.3% من وارداتها النفطية في أغسطس
  • وزير سابق: لو جرت مصالحة جنوبية قبل الوحدة لما حصلت حرب 94م