أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن إقبال الطلاب على مجموعات الدعم   بجميع مدارس المحافظة بالإدارات التعليمية التسع لصفوف النقل والشهادات العامة بالتعليم العام والتعليم الفني يشهد طفرة نوعية بإقبال غير مسبوق حيث بلغت أعداد المنتظمين بها حوالي ( 70 ألف) طالب ، وشَهِدت إقبالًا كثيفًا من الطلاب ، حيث أن تعليم الإسكندرية يركز على الاستعانة بنخبة متميزة من أكفأ المعلمين وقام بتجهيز عدد من القاعات  والمدرجات الملائمة لمراعاة أعداد الطلاب في المجموعات بمايتناسب مع مساحة القاعة المخصصة وكذلك تزويدها بشاشات عرض ووحدات صوتية مناسبة ، وكذلك تشكيل لجان  وأطقم عمل من الاتصال السياسي والعلاقات العامة والأمن والتوجيه المالي والإداري مديري المراحل التعليمية المختلفة للتنظيم والإشراف على مجموعات الدعم .

 وأضاف ابو زيد، أن ذلك يأتي فى ضؤ توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتفعيل مجموعات الدعم لأبنائنا الطلاب وفق القرار الوزاري 28 لعام 2023. 

وفي إطار حرص وزير التربية والتعليم، على ضرورة العمل على تخفيف الأعباء ورفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية وتقديم كافة سبل الدعم لأبنائنا الطلاب .

ويعقد مدير المديرية اجتماعات متعددة مع مجلس الأمناء بالإسكندرية لمناقشة واستعراض آليات التفعيل ومناقشة قيمة اشتراك الطلاب بالإدارات التعليمية وفق الموقع الجغرافي ، مؤكدًا على تخفيض نسبة 50 % لأبناء العاملين بالتربية والتعليم وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلي بعد استيفاء كافة المستندات . 

وكان ( أبوزيد ) قد أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة تفعيل المجموعات وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلاب لتحسين مستواهم الدراسي ، والإعلان عن المواعيد وقيمة الاشتراك وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين ومراعاة رغبات الطلاب في اختيار المعلمين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية التعليم الطلاب الوزارة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية، ما عدا طلاب الشهادة الإعدادية والصف الثالث الثانوي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن كل طالب سيؤدي امتحانا مختلفا في أعمال السنة عن زميله، مشددا على أن «ذلك لضمان العدالة بين الطلاب وحتى يكون هناك قياس حقيقي لمستوى كل طالب».

وقال محمد عبد اللطيف: إنه يتوقع تراجع الإقبال على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%، ومن 60 -70% من طلاب النقل، كاشفًا عن أنه سيجري تقييمًا أسبوعيًا للمدارس.

وقرر الوزير إضافة درجات أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع، مؤكدًا أن المركز القومي للبحوث بالوزارة أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، وثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وأشار الوزير، إلى أنه زار 15 محافظة والتقى 250 مدير إدارة تعليمية وأجرى لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة، لافتا أن نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت أعمال السنة على الحضور بسنبة 40% تضاف إلى المجموع.

وتابع وزير التربية والتعليم: إننا نحتاج إلى قوانين خاصة لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة.

اقرأ أيضاًمع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة

وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%

وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. و إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • ننشر مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات بتعليم الجيزة
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • تعليم الجيزة يحدد مواعيد دخول طلاب الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس