يستعرض لكم موقع "الفجر الرياضي"، المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا هذا الموسم، المقامة في الوقت الحالي بدولة كوت ديفوار.

المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا

ونجحت 8 منتخبات في التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، وهم:

نيجيريا.

أنجولا.

الكونغو الديمقراطية.
غينيا.

مالي.

كوت ديفوار.

الرأس الأخضر

جنوب إفريقيا.

عبد الله السعيد ينهي انتقاله إلى الزمالك ولكن هناك أزمة واحدة.. ما هي؟ قمة نارية وسط غياب صلاح.. تعرف على أقوى مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي المنتخبات العربية تودع بطولة كأس الأمم الإفريقية

ولم يتمكن أي منتخب عربي، من التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا في هذه النسخة، حيث ودعت منتخب المغرب، البطولة مساء أمس عقب الهزيمة أمام نظيره جنوب إفريقيا، بهدفين مقابل هدف وحيد، بالإضافة إلى منتخب مصر الذي خرج على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 8/7.

ومن المنتظر أن يتم انطلاق منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، يومي 2 و3 من شهر فبراير المقبل الموافق الجمعة القادمة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي المغرب كأس الأمم الأفريقية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 28 وحتى 30 يونيو الجاري.

وتقام منافسات البطولة على مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة بمشاركة منتخبات دول: "مصر - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند "، بإجمالي عدد 250 لاعبة.

حضر حفل الافتتاح الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، ونهى شبانة رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد المصري للجمباز، وممثلي الدول المشاركة.

رحب الدكتور أشرف صبحي بالوفود المشاركة في بطولة كأس الفراعنة الدولية، مبيناً أن البطولة تشهد إقبالًا كبيرًا من المنتخبات العالمية، ومن بينهم المنتخبات المتأهلة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى نجاح مصر في استضافة كبرى البطولات الدولية في مختلف الألعاب، بفضل ما تتمتع به الدولة من بنية إنشائية متميزة، ومقومات نجاح عديدة، وخبرات تنظيمية، وكلها عوامل جعلت مصر وجهة الاتحادات الدولية لاستضافة منافساتها، فضلاً عن النتائج الفريدة التي يحققها أبطال مصر في مختلف المحافل.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، إن القاهرة تشهد استضافة النسخة الرابعة من بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز، مرحبا بكل الوفود المشاركة.

وأوضح الدكتور إيهاب أمين، أن بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي انطلقت عام 2021، وباتت تحتل مكانة مميزة في سلسلة البطولات الدولية، متمنيا إقامة سعيدة ومنافسات آمنة لكل المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • يورو 2024.. تعرف على رجل مباراة سويسرا وإيطاليا بدور الـ16
  • سويسرا تفجر كبرى المفاجآت وتقصي إيطاليا من يورو 2024 «فيديو»
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • يورو 2024| بعد انتهاء دور المجموعات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لثمن النهائى
  • قبل ثمن نهائي اليورو.. أزمة في منتخب إنجلترا بسبب "دراجة"
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024