قالت شركة "أدنوك للتوزيع" الإماراتية، الأربعاء، إنها واصلت توسيع شبكة محطاتها طوال عام 2023، بافتتاح 41 محطة جديدة في كل من دولة الإمارات والسعودية ومصر، بما يفوق هدفها لافتتاح 25-35 محطة جديدة.

وأضافت الشركة في بيان عن أبرز نتائجها التشغيلية المبكرة التي حققتها في عام 2023، أن إجمالي عدد محطات الخدمة في أدنوك للتوزيع ارتفع إلى 840 محطة خدمة في نهاية العام، منها 597 محطة خدمة في دولة الإمارات والسعودية.

وعززت أدنوك للغاز حضورها على الصعيد الدولي باستحواذها على حصة 50 بالمئة من أعمال شركة "توتال إنرجيز للتسويق مصر"، التي تشمل محفظة أعمال متنوعة تضم أكثر من 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة ومتاجر تجزئة وأعمال وقود الطائرات وزيوت التشحيم.

وتم افتتاح أول تسع محطات خدمة تحمل العلامة التجارية لأدنوك للتوزيع في النصف الثاني من عام 2023، في مواقع استراتيجية في مصر توفر للمجتمعات المحلية باقة واسعة من الخدمات.

وسجلت الشركة ارتفاعا إجمالياً بنسبة 11.8 بالمئة في كميات من الوقود المباعة على أساس سنوي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات والسعودية) - مع زيادة سنوية بنسبة 9.6 بالمئة في مبيعات وقود التجزئة، وبنسبة حوالي 16.2 بالمئة في مبيعات الوقود التجاري على أساس سنوي. ويأتي هذا النمو مدفوعاً بانتعاش النشاط الاقتصادي في قطاع التنقل في المنطقة إلى جانب زيادة مساهمة عمليات الشركة في السعودية.

وخلال عام 2023، سجلت محطات خدمة أدنوك في الإمارات 179.7 مليون معاملة وقود تجزئة، مما يعني خدمة حوالي 500 ألف عميل يومياً.

وحققت أعمال التجزئة لغير الوقود في الشركة أداءً قوياً حيث ارتفعت المعاملات بنسبة 12.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى جانب تحقيق أعلى معدل تحول من الوقود إلى متاجر التجزئة خلال أربع سنوات بلغ 24.7 بالمئة.

وواصلت الشركة الاستثمار في حلول التنقل المستدام، وعملت على تسريع خطط تزويد محطاتها بنقاط شحن المركبات الكهربائية حيث دشنت المرحلة الأولى من نقاط شحن المركبات الكهربائية السريعة وفائقة السرعة، ليصل عدد نقاط الشحن المتوفرة في محطات الشركة بنهاية العام إلى أكثر من 50 في مواقع استراتيجية عبر شبكتها.

وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع، بهذه المناسبة :" نتطلع في عام 2024 إلى تحقيق المزيد من القيمة للمساهمين وعملائنا وشركائنا. وسنعمل على الاستفادة من حضورنا الدولي والتقنيات الحديثة ونهج التركيز على العملاء لتعزيز المرحلة التالية من مسيرة نجاحنا."

وستعمل أدنوك للتوزيع على التركيز على الأولويات الاستراتيجية الرئيسية في عام 2024، بناءً على النجاحات التي حققتها الشركة في عام 2023. وتشمل أولويات الشركة لهذا العام تحقيق الأرباح، ودمج مبادئ الاستدامة في عملياتها بشكل سلس، وتعزيز ثقافة التميز في تجربة العملاء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أدنوك للغاز أدنوك أدنوك للغاز الإمارات أدنوك للغاز أخبار الإمارات أدنوک للتوزیع عام 2023 فی عام

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً مع وفد شركة نستله مصر المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية الجافة والأغذية العلاجية وتعبئة المياه برئاسة طارق كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر  وذلك لبحث خطط الشركة المستقبلية بالسوق المصري.

 استعرض اللقاء استراتيجية الشركة في توطين مدخلات الإنتاج محلياً من خلال توطين بعض المكونات الزراعية من خلال موردين محليين على ان تكون تلك المدخلات مطابقة للاشتراطات القياسية العالمية بما يساهم في تعزيز زيادة الصادرات المصرية وتقليل الوارد و تعزيز الاقتصاد الوطني، كما تم استعراض المشروعات التي  تنفذها الشركة في مجال  التحول الأخضر وكذلك توسعات الشركة الجارية والمستقبلية لمصانعها بالسوق المصري لتلبية احتياجات مختلف شرائح المستهلكين، بالاضافة الى استعراض مبادرات الشركة المقترحة في مجال إعادة تدوير البلاستيك مما يعزز التأثير البيئي الإيجابي.

 وأشار  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر الى ان حجم استثمارات الشركة في مصر  خلال الـ ١٠ سنوات  الماضيه قد بلغ 5 مليار جنيه كما توفر الشركة أكثر من 10 آلاف فرصة عمل  وغير مباشرة، كما بلغ إجمالي صادرات الشركة 22 مليون دولار، وان الشركة بصدد تعاون جديد مع وزارة الصناعة ممثلة في مركز تحديث الصناعة لدعم التصنيع المحلي بما يتوافق مع المعايير الدولية من خلال تحديد موردين محليين لمدخلات الإنتاج التي تحتاجها الشركة ، موجهاً الدعوة لنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لافتتاح توسعات الشركة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأكد الوزير حرص وزارة الصناعة على تقديم سبل الدعم الممكنة لكافة الشركات وإزالة أي تحديات قد تواجه أعمال الشركة في مصر وكذلك الحرص على تيسير الإجراءات الصناعية في السوق المصري خاصة وانه سوق واعد كما ان الحكومة المصرية قامت باقرار  حوافز استثمارية مختلفة لدعم قطاع الصناعة بالاضافة الى توافر المواد الخام والايدي العاملة الماهرة بمصر مشيرا الى  اهتمام  الحكومة المصرية بتعظيم دور القطاع الخاص وتوطين مختلف الصناعات في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • بنك يمني يطلق خدمة جديدة لتسهيل تحويلات المغتربين اليمنيين
  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة
  • النفط النيابية تكشف عن وجود توجه لإنشاء ستة مصافٍ جديدة
  • منتجعات حتّا ووادي هب تفتتح الموسم السابع بإطلاق باقات إقامة جديدة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • "سيارتي" تفتتح مركزا جديدا لصيانة السيارات في العذيبة
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة