المناطق_ المنطقة الشرقية

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أمس بمقر الأمانة، إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023، بحضور الوكلاء، وعدد من قيادات الأمانة.

وأكد المهندس الجبير أهمية السعي لاكتساب المعرفة في كل ما من شأنه تطوير الخدمات البلدية وحرصها على التواصل مع البلديات وتبادل الخبرات وتفعيل روح التنافس فيما بينها، لتحقيق إطار متميز للمنطقة، والظهور بمخرجات عالية في كافة الأعمال التي تقوم بها.

أخبار قد تهمك “أمين الشرقية” يناقش أعمال وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة 2 نوفمبر 2023 - 12:04 مساءً أمين الشرقية يستعرض تجربة الأمانة بمجال الاستثمارات وتنمية الإيرادات 3 أكتوبر 2023 - 11:18 صباحًا

واطّلع معاليه على منجزات الوكالة في مشاريع الطرق والإنارة للعام 2023م، والاستلام الابتدائي لـ (76) مشروعاً، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها والتي تبلغ (138) مشروعاً تتضمن مشاريع الطرق والمباني والأنسنة والسيول، والاطلاع على المشاريع المستقبلية بناءً على الخطة الخمسية لعام 2024.

كما استعرض أمين الشرقية بنود صيانة الطرق الناقلة (المستلمة من وزارة النقل)، والكميات المنفذة، وعرض نماذج لأعمال الإسفلت، ونظافة أكتاف الطريق، وتنظيف الجزيرة الوسطية، وحرم الطريق، وصيانة العبارات، وترحيل الرمال.

وقدمت وكالة شؤون البلديات جهودها في الأنسنة وجودة الحياة من خلال رفع كفاءة القائم، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وتنمية الاستثمارات من خلال تحقيق مستهدفات وزارة المالية في مجال الإيرادات، والتي ستدعم برامج ومشاريع التشغيل والصيانة بها.

وشهد الاجتماع استعراض المشاريع التي تحت الطرح والترسية لعام 2024، والرخص والجولات الرقابية، حيث بلغ عدد رخص البناء (1885) رخصة، و (3178) رخصة حفر، و(5298) جولة رقابية وحصول إدارة الشؤون الفنية، وبلدية محافظة النعيرية على شهادة ISO9001 ، وعدد من الجوائز.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمين الشرقية أمین الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • إزالة عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024