شهدت محافظة الإسكندرية في ساعات الفجر سقوط أمطار رعدية وتساقط لحبات البرد على مناطق متفرقة داخل المدينة، وتتعرض الإسكندرية لانخفاض جوي شديد، وهي نوه الكرم، والتي تأتي برياح غربية باردة، وتجمع للسحب المنخفضة المحملة بالأمطار الرعدية، ويتوقع أن تنتهي هذه النوة يوم الجمعة المقبلة.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة اليوم الأربعاء 31 يناير لتصل إلى 11 درجة مئوية، ودرجة الإحساس بالبرودة 9، ومن المتوقع ان تزيد سرعة الرياح لتصل إلى 50 كم/ساعة، وتتضاعف فرص سقوط الأمطار بنسبة 50% وقت الظهيرة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية عن سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة اليوم، مع اضطراب في الملاحة البحرية  وسرعة الرياح 40 - 50 كم/س  وارتفاع الأمواج على البحر (2.5-3) أمتار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية منذ قليل مؤكدة على وحود انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (٣:٢.٥) متر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السواحل الشمالية الغربية القاهرة الكبرى والوجه البحري الملاحة البحرية انخفاض طفيف في درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم سقوط أمطار متوسطة شديد البرودة ليلا محافظة الاسكندرية نشاط للرياح نوة الكرم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب حركة الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج ليصل إلى نحو 2.5 متر، خصوصًا على ساحل محافظة مطروح، بسبب زيادة سرعات الرياح التي وصلت إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أنّ الأمواج سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر بالشواطئ  المفتوحة، لذا حذّرت المصطافين بأخذ الحيطة خلال السباحة أو عند ممارسة أي من الأنشطة البحرية على شواطئ المحافظة.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم على الشواطئ الغربية للبلاد تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وأنّ ارتفاع حركة الأمواج لأكثر من مترين، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، اليوم، فهي بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية. 

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد تتأثر بظاهرتين جويتين ترفع درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة