قال الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء رئيس مجلس أمناء مصر الخير، إن قانون التحالف الوطني صدر بصورة نهائية ويتحدث عن فكرة كنا ندعو إليها ونحاول أن نبلورها في صور شتى، ولكن جاء التحالف من أجل تحقيق هذا الأمل وهو التنسيق بين الجمعيات الأهلية، والذي يحتاج لقاعدة بيانات ضخمة لإيصال الفائدة للمستفيدين.

أخبار متعلقة

بالفيديو.. علي جمعة: الحرب فى الإسلام للدفاع عن النفس

بالفيديو.. علي جمعة: لهذه الأسباب اهتم علماء التصوف بالصحبة

وكيل الأزهر يتفقَّد مركز تصحيح مجمع مدينة نصر بالقاهرة.. ويشدِّد على مراعاة الدقة في التَّصحيح

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام في السياسة»، مع الإعلامي أحمد الطاهري، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن التنسيق يحتاج لتعاون وترابط وخبرة لا يتحيها طرف واحد، مشيرًا إلى أنه كان هناك تكرار العطاء في منطقة دون أخرى.

وتابع، أن القضية الثانية هي قوة المجتمع المدني وتحليل مشكلات المجتمع بشعار «من الناس للناس»، وهو روح المجتمع المدني في العالم كله، مؤكدًا أن التحالف يحقق قضية التنسيق والتعاون والقوة الدافعة للمشاريع التي لا تستطيع مؤسسة أو جمعية القيام بها وحدها.

وأشار إلى أن عمل الخير قائم على عدم التفرقة بين مسلم ومسيحي وأي نوع من أنواع التحيز وأي تميز عن طريق الجنس أو النوع أو الدين كل هذا مرفوض.

وعن الجماعات الإرهابية التي تحاول تشويه التحالف، فقال إن الحديث عنهم مضيعة للوقت فهيا بنا نبني ولا ننشغل بهم لأن الانشغال بوجودهم قد يعطلنا عن أهدافنا.

الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

الدكتور نوح العيسوي وكيلاً لوزارة الأوقاف بالغربية

أصدر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، قراراً بتكليف الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي، بالعمل وكيلاً لوزارة الأوقاف بمحافظة الغربية، فيما كلف الدكتور طارق عبد الحميد عبد الرؤوف بالعمل رئيساً للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وكرَّم وزير الأوقاف، الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير السابق، بعد تكليفه مديراً لمديرية أوقاف الغربية.

وأكد وزير الأوقاف أن اليوم يوم شكر ووفاء لرجل من رجالات الوزارة النبلاء المخلصين، والمشهود لهم بالإخلاص في المهمة التي كُلف بها.

أضاف وزير الأوقاف أنه يقدم كل الدعم والثقة في الدكتور نوح العيسوي للنجاح في مهمته القادمة مديراً لمديرية أوقاف الغربية، وقدَّم له المصحف الشريف ودرع وزارة الأوقاف تقديرًا لمسيرته، وهنأه بالتكليف الجديد قائلًا الدكتور نوح هو الممثل الشخصي لي في محافظة الغربية في خدمة بيوت الله عز وجل، وضيوف الرحمن ودعم كافة الأئمة والخطباء في المحافظة في القيام بعملهم على أكمل وجه.

من جانبه وجه الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي مدير مديرية أوقاف الغربية، الشكر والتقدير لوزير الأوقاف على هذه اللفتة الطيبة، معاهدًا الوزير بالسير على المنهج، مؤكدًا أنه يعمل في هذه الوزارة بكل صدق وشرف، والله تبارك وتعالى هو المطلع على القلوب وعلى الأعمال والنيات، مضيفاً سنعمل تحت قيادة وزير الأوقاف، وسنظل على هذا العهد، ونعاهد الله سبحانه وتعالى أن نكون أوفياء وجنودًا مخلصين سائرين على الدرب، سائرين على المنهج، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يعيننا على ذلك، وأن يعينكم، وأن يوفقكم لما فيه صالح البلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • الدكتور نوح العيسوي وكيلاً لوزارة الأوقاف بالغربية
  • محمد فضل الله: تصميم درع الدوري يحتاج إلى إعادة نظر
  • على خلفية مذكرة بنموسى المثيرة للجدل.. هل يحتاج تلاميذ المدارس المغربية إلى رياضة الغولف!؟
  • الحافظ بخيت: أهنئ البرهان وأعضاء مجلس السيادة بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش والقوة المشتركة للحركات المسلحة
  • فيلم " ½ ڤيتو" يثير قضية حقوق المرأة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل
  • ميدو: سعود عبدالحميد يحتاج وقت حتى يشارك مع ‎روما.. فيديو
  • نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية
  • اختتام دورة تدريبية حول الرقابة والتفتيش لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
  • "لو موند": الشرق الأوسط لا يحتاج إلى حرب أخرى