المناطق_الرياض

تشارك الهيئة العامة للنقل في ملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول “فرصتي3″، الذي تنظمه إمارة منطقة القصيم بالشراكة مع عدد من الوزرات والهيئات المعنية، والذي يقام في مدينة بريدة بمنطقة القصيم في مركز الملك خالد الحضاري، ويستمر على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 31 يناير حتى 3 فبراير 2024م.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للنقل بالملتقى بجناح توعوي وتعريفي لدعم الكوادر الوطنية في مجال الريادة والأعمال وتمكين الشباب، من خلال استعراض أبرز البرامج والأكاديميات والمعاهد التي تقدمها وهي: “المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب” وهو معهد تأسس بهدف تقديم برامج نوعية في إدارة وتشغيل وصيانة صناعة الخطوط الحديدية تشمل قيادة القطارات، وتشغيل وإدارة المحطات، بالإضافة إلى الاتصالات والتحكم، وصيانة البنية التحتية، وصيانة القاطرات والعربات.

أخبار قد تهمك “هيئة النقل” تُنفّذ أكثر من 249 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري والبحري والسككي خلال شهر ديسمبر الماضي 4 يناير 2024 - 5:38 مساءً مشرف قطاع نقل الركاب في هيئة النقل: مشروع النقل العام يخدم أكثر من 110 نقاط توقف في تبوك.. والمشروع 25% من خطوطه كهربائية لتقليل انبعاثات الكربون 19 ديسمبر 2023 - 11:15 صباحًا

وفي الجانب المماثل تأتي الأكاديمية السعودية اللوجسيتة وهي إحدى المبادرات التي تقدمها الهيئة بالتعاون مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” للمساهمة في تمكين الكفاءات الوطنية بمختلف التخصصات اللوجستية، في قطاعات النقل والخدمات اللوجسيتة.

وتهدف الهيئة عبر جناحها في ملتقى القصيم لتمكين الشباب الأول “فرصتي3” إلى الالتقاء بالزوار والمهتمين في مجال الريادة والأعمال، لتقديم العديد من الخدمات والاستشارات في قطاع النقل والخدمات اللوجسيتة، والتعريف بالهيئة ومساهمتها الفعالة في مجال تمكين الشباب.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة النقل

إقرأ أيضاً:

«العامة للمعارض»: مصر شهدت تطورات كبيرة في الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة

استقبل اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، خالد صبري، رئيس مجلس إدارة شركة جلوبال لوجستيك، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية الدولية للشحن، ويورغن فايهاوزن- العضو المنتدب لشركة EPN الألمانية للوجستيات، لبحث تنظيم معرض للشحن والخدمات اللوجستية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

تطور مصر في مجال الشحن والخدمات اللوجستية 

ويهدف المعرض إلى إبراز التطورات التي شهدتها مصر في مجال الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى هذا القطاع الواعد، وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والدولية.

وقال الماوردي إن المعرض سيضم مجموعة واسعة من الشركات العاملة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، بما في ذلك شركات النقل البحري والجوي والبري، وشركات تخزين البضائع، وشركات التخليص الجمركي، وشركات الشحن الدولي، كما سيتضمن المعرض ندوات وورش عمل حول أحدث الاتجاهات في مجال الشحن والخدمات اللوجستية.

وأضاف الماوردي، أن مصر شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورات كبيرة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، وذلك بفضل الاستثمارات الضخمة التي تم ضخها في هذا القطاع، وبفضل تنفيذ العديد من المشاريع القومية، مثل مشروع تطوير قناة السويس، وإنشاء شبكة الطرق السريعة، وتطوير الموانئ البحرية والجوية.

وأسفرت هذه التطورات عن تحسين كبير في كفاءة الخدمات اللوجستية في مصر، وانخفاض تكاليف الشحن، وزيادة قدرة مصر على التنافس في الأسواق العالمية.

أهمية معرض الشحن والخدمات اللوجستية

وقال الماوردي، إن تنظيم معرض الشحن والخدمات اللوجستية يأتي في الوقت الذي تسعى فيه مصر إلى تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

ويساهم المعرض في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى هذا القطاع، وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والدولية، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الشحن والخدمات اللوجستية.

تنظيم معرض الشحن والخدمات اللوجستية

وأشار رئيس الهيئة المصرية للمعارض إلى أن تنظيم معرض الشحن والخدمات اللوجستية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خطوة مهمة في إطار جهود مصر لتطوير هذا القطاع الواعد، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للتجارة والخدمات اللوجستية.

جولة تفقدية داخل مركز المؤتمرات

عقب اللقاء اصطحب اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات خالد صبري، ويورغن فايهاوزن العضو المنتدب لشركة EPN الألمانية للوجستيات في جولة تفقدية في قاعات مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ولفيف من مسؤولي الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، حيث أثنى الوفد على قاعات المركز وتجهيزاتها، واتفق الطرفان على إقامة معرض ومؤتمر للشحن والخدمات اللوجستية ، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا.

مقالات مشابهة

  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • الصين.. 16 شركة وطنية في جناح "صناعة سعودية" بمعرض النقل
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • حزب الله يستهدف بالمسيرات مقر الفرقة الـ”91″.. ويشعل الحرائق في “ديشون”
  • «العامة للمعارض»: مصر شهدت تطورات كبيرة في الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير “كرنفال السيارات الكلاسيكية”
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  •  انطلاق فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • زفان: “التتويج بـ”كان 2019″ أفضل ذكرى في مشواري الكروي”