صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس جنوب إفريقيا اعتقال بوتين إعلان حرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجنوب إفريقي سيريل رامابوزا أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 23 38 .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس جنوب إفريقيا: اعتقال بوتين إعلان حرب

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجنوب إفريقي سيريل رامابوزا (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 23:38

اعتبر رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا في وثائق نشرت الثلاثاء أن توقيف فلاديمير بوتين سيكون بمثابة إعلان حرب على روسيا، في خضم نقاش وطني حول استقبال البلاد للرئيس الروسي للمشاركة في قمة بريكس.

دُعي بوتين إلى قمة دول بريكس التي تضم بالاضافة إلى جنوب إفريقيا، البرازيل والصين والهند وروسيا وتترأسها بريتوريا حاليًا وتستضيفها جوهانسبرغ من 22 أغسطس (آب) حتى 24 منه.

هل يصبح درهم الإمارات العملة الرسمية لمجموعة بريكس؟ https://t.co/Y5816UYxug

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) July 18, 2023 لكن الرئيس الروسي مستهدف منذ مارس (آذار) بمذكرة توقيف اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جريمة حرب عبر "ترحيل" اطفال أوكرانيين منذ غزو الجيش الروسي لأوكرانيا، الأمر الذي تنفيه موسكو. وبوصفها عضواً في المحكمة الجنائية الدولية، من واجب جنوب إفريقيا نظرياً توقيف الرئيس الروسي في حال دخوله أراضيها. ويشكل هذا الأمر معضلة دبلوماسية جدية لبريتوريا التي رفضت إدانة موسكو منذ بدء هجومها على أوكرانيا. اتخذت القضية منعطفاً قانونياً بحيث اتخذ حزب التحالف الديموقراطي، حزب المعارضة الرئيسي في جنوب افريقيا، إجراءات قانونية لإجبار الحكومة على اعتقال بوتين وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية في حال دخل البلاد. وفي إفادة خطية، وصف رامابوزا طلب حزب التحالف الديمقراطي بأنه "غير مسؤول". وكتب "لقد أعلنت روسيا بوضوح أن أي اعتقال لرئيسها الحالي سيكون بمثابة إعلان حرب. ولن يكون منسجماً مع دستورنا المخاطرة بتوريط البلاد في حرب مع روسيا"، معتبراً أن من واجبه حماية البلاد. تحاول جنوب إفريقيا الحصول على استثناء من قوانين المحكمة الجنائية الدولية على أساس أن اعتقال بوتين قد يهدد "أمن وسلام ونظام الدولة"، على ما اوضح رامابوزا في هذا النص الموقع في يونيو (حزيران) والذي قررت المحكمة نشره بعد أن كان سرياً.

#روسيا تُعلّق على رغبة #ماكرون في حضور قمة "#بريكس"

https://t.co/0Tak4GbiVB

— 24.ae (@20fourMedia) June 14, 2023 وفي مقابلة أجراها أخيراً مع وسائل إعلام محلية، قال نائب رئيس جنوب إفريقيا بول ماشاتيله إن حكومته حاولت إقناع فلاديمير بوتين بعدم الحضور، بدون أن تنجح في ذ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس جنوب إفریقیا الجنائیة الدولیة فلادیمیر بوتین إعلان حرب

إقرأ أيضاً:

إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين برفع عدد جنود الجيش الروسي بـ 180 ألف جنديـ ليصل الإجمالي، إلى 1.5 مليون جندي، وفق مرسوم رئاسي نشره الكرملين.

وسيدخل المرسوم حيز التنفيذ، في 1 ديسمبر ( كانون الأول) المقبل، حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وعدل المرسوم  الجديد، مرسوماً سابقاً حدد عدد العاملين في الجيش الروسي بـ2.209.130 مليون،  بينهم 1.320. مليون عسكري.
ويكلف المرسوم الجديد الحكومة الروسية برصد الأموال اللازمة من ميزانية وزارة الدفاع  لتغطية الزيادة في تعداد الجيش.
ويقضي المرسوم الجديد برفع عدد العاملين ضمن القوات المسلحة في روسيا إلى 2.039.758 مليون، بينهم 1.150.628 مليون  عسكرياً.

مقالات مشابهة

  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي