علي معالي (دبي)
قام اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بتوقيع اتفاقية ثلاثية مع حكومة مدينة هانجتشو الصينية في خطوة استباقية لتعزيز رياضة الكاراتيه والترويج لها بالصين، وتقضي الاتفاقية بإنشاء أكاديمية للعبة في مقاطعة لينبينج من أجل تطوير رياضة الكاراتيه.


وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية ضخمة لرعاية الموهوبين في رياضة الكاراتيه، وتعزيز موقع مدينة هانجتشو كمركز للأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وتعد هذه الاتفاقية تكملة لمذكرة التفاهم التي وقعها اللواء ناصر الرزوقي أثناء تواجده في دورة الألعاب الآسيوية 19 بمدينة هانجتشو بالصين.
قام بتوقيع الاتفاقية راشد آل علي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، نيابة عن الرزوقي، وتشانجزي رئيس الاتحاد الصيني للكاراتيه، ووانج يان تشين عضو اللجنة الدائمة لمقاطعة لينبينج، وحضر حفل التوقيع الذي جرى بمقر الحكومة في مدينة هانجتشو العديد من الشخصيات البارزة. 
وأشاد راشد آل علي بجهود اللواء ناصر الرزوقي ومساعيه الرامية منذ توليه رئاسة الاتحاد الآسيوي لدعم وتطوير الكاراتيه في القارة وقال: «الاتفاقية تهدف إلى إنشاء أكاديمية تحمل مسمى الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، وتخصص إيراداتها لدعم أنشطة الاتحاد الآسيوي في تحقيق خططه المستقبلية وتنمية موارده المالية».

أخبار ذات صلة زلزال قوي يهز منطقة حدودية بين قرغيزستان والصين «البنية التحتية» تبحث التعاون مع «بكين لأبحاث الجيولوجيا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي للكاراتيه الصين رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق

نواف السالم

اتفقت إدارة نادي الاتفاق مع عبد الإله المالكي لاعب وسط نادي الهلال ، لتمثيل الفريق الأول خلال الموسم القادم ، وذلك بنظام الإعارة لمدة موسم واحد .

ووفقاً لصحيفة «الشرق الأوسط» ، فإن إدارة فارس الدهناء اتفقت أيضاً مع مدافع الاتحاد مد الله العليان لأربعة مواسم بنظام الانتقال الكامل ، لكنها تنتظر إتمام إجراءات التعاقد حال الحصول على موافقة لجنة الاستدامة المالية .

ويعمل الاتفاق على إنهاء عدة صفقات محلية وأجنبية ، لتعزيز صفوف الفريق ، خاصة بعد عودته للمشاركة في بطولة دوري أندية الخليج ، والذي توقفت لعدة سنوات طويلة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق تلق عرضاً شفهياً من النادي الأهلي لشراء عقد لاعب الارتكاز علي هزازي واشترطت لمغادرته دفع 35 مليون ريال ، خاصة وأن اللاعب يحظى باهتمام كبير من قبل باقِ أندية روشن.

ويسعى الاتفاق إلى تحقيق فارق في المستويات خلال الموسم الكروي الجديد ، لا سيما أنه حقق تقدماً في الأداء نهاية الموسم الماضي، إذ حل في المركز السادس في ترتيب روشن بعد أن جمع 48 نقطة بفارق 6 نقاط عن الاتحاد الذي جاء في المركز الخامس .

مقالات مشابهة

  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة