هناك عدة أسباب محتملة لعدم القدرة على السمع بشكل جيد حتى عند ارتداء سماعة طبية، وقد تشمل هذه الأسباب الأتي وفقا لما نشره موقع إكسبريس :

من الآخر.. مجدي عبد الغني يصدم الجماهير بشأن رحيل فيتوريا بعد التراجع عن ضمه.. نجم الأهلي السابق يرفض العودة ومحاولات لإقناعه لا تسمع جيدًا حتى مع ارتداء السماعة الطبية

مشكلة في الأذن الخارجية: قد تكون هناك حاجز في القناة السمعية الخارجية مثل تجمع الشمع أو وجود جسم غريب، مما يعيق وصول الصوت إلى الطبلة وبالتالي يؤثر على السمع.

مشكلة في الأذن الوسطى: يمكن أن تتضرر عظام الأذن الوسطى أو الغشاء الطبلي، وهذا يمكن أن يؤثر على نقل الصوت إلى الأذن الداخلية وتقليل القدرة على السمع.

مشكلة في الأذن الداخلية: قد يحدث تلف في الخلايا الشعرية في الأذن الداخلية التي تلعب دورًا حاسمًا في السمع. إذا تضررت هذه الخلايا، فإن القدرة على استقبال الصوت ونقله إلى الدماغ تتأثر.

مشكلة في العصب السمعي: يمكن أن يكون هناك تلف أو اضطراب في العصب السمعي الذي يقوم بنقل الإشارات السمعية من الأذن الداخلية إلى الدماغ. إذا تضرر العصب السمعي، فإن الإشارات السمعية لن تتمكن من الوصول بشكل صحيح إلى الدماغ.

مشكلة في المعالجة الدماغية: في بعض الحالات، قد يكون هناك اضطراب في المعالجة الدماغية للإشارات السمعية، حيث لا يمكن للدماغ استيعاب الصوت بشكل صحيح وتفسيره.

من المهم استشارة طبيب الأذن والسمع لتقييم الحالة وتحديد السبب المحتمل لصعوبة السمع وتوجيه العلاج المناسب، قد يتضمن العلاج استخدام أجهزة سمعية مخصصة أو إجراءات أخرى بناءً على التشخيص المحدد لحالتك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السمع سماعة طبية ارتداء سماعة طبية الأذن الداخلیة فی الأذن مشکلة فی

إقرأ أيضاً:

إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل

(CNN)--  قالت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية، الثلاثاء، إن بلادها استخدمت صاروخ "فاتح 1" الأسرع من الصوت لأول مرة خلال هجومها على إسرائيل.

ويعتبر"فاتح" أول صاروخ فرط صوتي يتم إنتاجه محليا في إيران، وكشف الجيش الإيراني عنه، العام الماضي، قائلا إن سرعته يمكن أن تصل إلى 15 ضعف سرعة الصوت، وذكر أنه قادر على"استهداف أنظمة الدفاع الصاروخي".

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • جيهان أنور تعلن ارتداء الحجاب: «كنت خايفة»
  • 4 نصائح لاختيار ملابسك في فصل الخريف.. تعرفن عليها
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • الديون الداخلية والخارجية ترهق الموازنة العراقية وخبراء يشخصون الأسباب
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • انفجارات عنيفة تهز مدينة ديرالزور شرق سوريا
  • انفجارات عنيفة تهز مدينة دير الزور شرق سوريا