هافانا-سانا

اتفقت الحكومة الكولومبية وحركة جيش التحرير الوطني بعد مفاوضات في العاصمة الكوبية هافانا على تمديد وقف إطلاق النار حتى الخامس من الشهر المقبل.

وأوضح بيان مشترك صدر خلال جلسات المفاوضات أن مثل هذا القرار الذي اتخذ في الدورة السادسة لطاولة حوار السلام سيتم تنفيذه وفقا لشروط الاتفاقية رقم 10 لشهر نيسان عام 2023 والبروتوكولات التي قضت بها.

وقرر وفد الحكومة الكولومبية وجيش التحرير الوطني مواصلة تقييم وقف إطلاق النار الحالي، وبمجرد الانتهاء من هذه الدورة الحالية سيتم التوقيع على التمديد الذي سيعزز ويطور ويتضمن الجوانب المتعلقة بوقف إطلاق النار، الواردة في الاتفاقيات بين الجانبين.

وبدأت في الـ 22 من كانون الثاني 2024 في هافانا الدورة السادسة لطاولة حوار السلام بين أطراف النزاع في كولومبيا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)

العُمانية/ زار عدد من القادة المتقاعدين والمكرمين أعضاء مجلس الدولة اليوم التمرين الاستراتيجي (صنع القرار 11) بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية للاطلاع على سير فعاليات التمرين الذي ينفذه المشاركون في الدورة الحادية عشرة بكلية الدفاع الوطني، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

واستمعوا خلال الزيارة إلى إيجاز عن سير مجريات التمرين، بعد ذلك قاموا بجولة في خلايا التمرين قدم خلالها المشاركون شرحا عن التمرين وكيفية التفاعل مع الأحداث العالمية والقضايا الوطنية المفترضة والحلول المناسبة لها من خلال آلية أساليب الاستنباط والتحليل والاستنتاج وصولا إلى صناعة القرار بما يخدم أهداف التمرين.

جدير بالذكر أن التمرين الاستراتيجي (صنع القرار 11) بدأت فعالياته في الثلاثين من يونيو الماضي ويستمر حتى الحادي عشر من يوليو الجاري ويأتي ضمن خطة المنهاج العام للدورة وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة، وتتويجًا للعلوم والمعارف التي اكتسبها المشاركون في الدورة الحادية عشرة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • بايدن ونتنياهو يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • غموض وتوتر قبل 3 ايام من الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الحاسمة في فرنسا
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • اجتماع مرتقب "للكابنيت" لبحث رد حماس على وقف إطلاق النار
  • وفدا الحكومة والحوثيين يتفقان على صفقة لإطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)
  • وفاة الفنان المجاهد الطاهر بن أحمد عضو الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني