شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن على جمعة لـ كلام فى السياسة العمل الأهلى إعمار للأرض كما أمرنا الله، قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، إن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اجتاز درجاته التشريعية وتمت الموافقة عليه، وهو يحقق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات على جمعة لـ"كلام فى السياسة": "العمل الأهلى" إعمار للأرض كما أمرنا الله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

على جمعة لـ"كلام فى السياسة": "العمل الأهلى" إعمار...

قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، إن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اجتاز درجاته التشريعية وتمت الموافقة عليه، وهو يحقق أملا تحدثنا عنه طويلا وهو التنسيق بين الجمعيات الخيرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن التنسيق يحتاج قاعدة بيانات ضخمة من أجل إيصال المساعدات للمستحقين، وتجنب أن يكون العطاء في منطقة دون منطقة.

ولفت إلى أن أحد فوائد القانون أيضا هو تحقيق شعار "من الناس للناس"، وهو روح العمل المدني في العالم كله، وأيضا يحقق القانون القوة الدافعة للمشروعات التي لا يمكن لجمعية أو مؤسسة وحدها القيام بها.

وأكد أن العمل الأهلي قائم على عدم التفرقة، بين مسلم أو مسيحي أو التمييز عن طريق العرق أو اللون أو الجنس، كل هذا التفريق مرفوض فرضا تاما، وأذكر حين كنا نتحدث عن الغارمات، قلت لهم لا بد أن نقول الغارمين والغارمات، ولا نميز بين الرجل والمرأة في قضية الغرم.

وذكر أن بعض الجماعات الساذجة التي أعمى الله بصائرهم وجعلهم لا يرون الدين ولا الدنيا، فإن تجاوزهم وعدم الالتفات لهم واجب علينا، بخاصة ونحن نضرب مثلا سنحاسب عليه، نحن نعمر الأرض ولا نخربها، امتثالا لقوله تعالى "واستعمركم فيها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل الأهلى على جمعة لـ

إقرأ أيضاً:

البرهان قال كلام قوي ومليان وواضح

الطبيعي أن يقول البرهان ما قاله من موقعه كقائد للجيش. حقيقة موقف قوي ويبعث الثبات والعزيمة في الجيش وفي الشعب في لحظة انتشر فيها اليأس والإحباط والتخذيل.
لا يوجد شيء اسمه تخدير. قائد يخاطب جنود وعبرهم يخاطب الشعب ويؤكد عزم الجيش وتصميمه في سحق الجنجويد حتى النهاية. هل كان عليه أن يسكلب أو يسب ويلعن مثلا حتى لا يخدر الشعب؟

البرهان قال كلام قوي ومليان وواضح. قائد اتكلم مع جيشه وأكد المؤكد بخصوص المعركة وموقف الجيش الثابت والمعروف.

وجه رسالة واضحة للجيش وللشعب السوداني وللخارج وخصوصا الوسطاء الذين يحاولون الضغط على الجيش ويغضون الطرف عن جرائم المليشيا؛ لا تفاوض مع المليشيا ولا مع حلفاءها ما لم تخرج من كل المدن والمواقع المدنية والمعركة مستمرة حتى سحق آخر جنجويدي.

حليم عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر
  • "اللعب مع العيال" يحقق إيرادات قوية تصل إلى 31.9 مليون جنيهًا
  • البرهان قال كلام قوي ومليان وواضح
  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • روحاني مخاطبا جليلي: إذا كان الاتفاق النووي سيئا لماذا صوّت عليه مجلس الأمن القومي خلال وجودك فيه
  • دوام الحال من المحال
  • المغضوب عليه في الأهلي يفاجئ كولر.. خطوة نارية
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية فى الدورى المصري
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس