شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ضبط 6 مُخالفين لنظام البيئة لإشعالهم النار في أراضي الغطاء النباتي، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي أربعة مواطنين، ومقيمَين من الجنسية اليمنية، مخالفين لنظام البيئة؛ لإشعالهم النار في متنزه السودة بمنطقة عسير، .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط 6 مُخالفين لنظام البيئة لإشعالهم النار في أراضي الغطاء النباتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط 6 مُخالفين لنظام البيئة لإشعالهم النار في أراضي...

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي أربعة مواطنين، ومقيمَين من الجنسية اليمنية، مخالفين لنظام البيئة؛ لإشعالهم النار في متنزه السودة بمنطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، مؤكدةً أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في المناطق المحمية غرامة تصل إلى (20,000) ريال، وفي أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

وحثَّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 23 حتى 29/ 3/ 1446هـ، الموافق 26/ 9 حتى 2/ 10/ 2024م، عن النتائج التالية:

أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة “22094” مخالفًا، منهم “13731” مخالفًا لنظام الإقامة، و”4873″ مخالفًا لنظام أمن الحدود، و”3490″ مخالفًا لنظام العمل.

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة “1337” شخصًا، كما تم ضبط “37” شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط “23” متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

اقرأ أيضاًالمملكةإيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة “13979” وافدًا مخالفًا، منهم “12610” رجال، و”1369″ امرأة.

خامسًا: تم إحالة “6683” مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة “2461” مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل “10943” مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم “911” بمناطق مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و”999″ و”996″ في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • نظام الغذاء النباتي يزيد فرص الوفاة المبكرة
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القاهرة الإخبارية: فشل كل محاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» برا إلى أراضي لبنان
  • أبل تطلق التحديث الأول لنظام iOS 18
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • محافظ مطروح يعتمد محضر البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي