تم افتتاح أول فروع سلسلة مطاعم الأخوة الإنسانية بالمعادي، والتي تقوم بتقديم وجبات مجانية للأسر الأولى بالرعاية، حيث جاء البرتوكول تنفيذًا  للتوقيع بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة الأخوة الإنسانية في مايو 2023 بشأن هذه المبادرة، وقام المطعم بتقديم وجبات طعام متكاملة غذائيا ومجانية للأسر الأولى بالرعاية وللأفراد غير القادرين داخل المطعم، وتقديم الطعام بطريقة تحفظ كرامتهم عبر التعامل معهم تماما كعملاء المطاعم.

افتتاح مطاعم الأخوة الإنسانيةأول مطعم مجاني لغير القادرين

قامت فكرة المطاعم على مبدأ الأخوة والتكافل، حيث تم تقديم وجبات إلى جميع الفئات في المجتمع من خلال مساهمة القادر على تحمل عبء تكلفة وجبة غير القادر، وسيكون بمقدور الأشخاص والهيئات الراغبة في مساندة هذه المبادرة شحن بطاقات مُسبقة الدفع لتحمل تكاليف وجبات الأسر المستهدف مساعدتها، بالإضافة إلى أن المبادرة ستقوم بجمع التبرعات والمساهمات المختلفة من أصحاب المسئولية المجتمعية الراغبين في الانضمام لتك المبادرة.

أول مطعم بالمجان في مصر ..قائمة مأكولات ومعاملة تحفظ كرامة غير القادرين|فيديو دعم غير محدود للطلاب غير القادرين بجامعة عين شمس

وحضرت الافتتاح الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة سابقًا، والدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وعدد كبير من رجال الأعمال وممثلى منظمات المجتمع المدنى.

وفى كلمتها أكدت وزيرة التضامن أن الوزارة ستساهم بنسبة ٢٠% من المشروع من أجل تعزيز هدفه النبيل، وذلك من خلال برامج دعم المواطنين.

ومن جانبها، قالت ابتسام سراج الدين المدير التنفيذي لمشروع مطاعم الاخوة الإنساني:" إن فكرة المبادرة جاءت للمونسنيور الدكتور يوأنس لحظي، وهو مؤسس مؤسسة الاخوة الإنسانية، حيث جاءت الفكرة لتقديم الطعام للأسر الأكثر احتياجا، بالتضامن مع وزارة التضامن، و البرتوكول ينص ان تقوم وزارة التضامن بمد المؤسسة ببعض الأسماء المستهدفة، والتي قامت الوزارة بالبحث عنهم وانه بالفعل الأكثر احتياجا".

وأضافت ابتسام قائلة:" تم اختيار المطعم بطريقة جيدة وأيضا تم تدريب العالمين بيه على استقبال الزوار، وتم وضع منيو للطعام لاختيار الاسر ما تحب، لم نجبر احد على اختيار طعام معين".

وقالت سيدة من الذين يتم تقديم الوجبات لها :" كنت مترددة في الذهاب إلى المطعم ولكن عندما جئت الى المطعم ، وجدت الناس روحها طيبه وجميلة، والاكل كان جميل حاجة مختلفة، ودى المرة الثالثة اجى المطعم هنا وأضافت أخرى": ان فكرة المطعم جميلة، ياريت الناس كلها تعملها، على شان ميبقاش حد محتاج في مصر".  

أول مطعم بالمجان في مصر ..قائمة مأكولات ومعاملة تحفظ كرامة غير القادرين|فيديو دعم غير محدود للطلاب غير القادرين بجامعة عين شمس

وأضاف الشيف احمد عبد الله، شيف مطعم الاخوة الإنسانية قائلا:" نحن نقوم بتجهيز الطعام وتنظيفه بطريقة جيدة، وتقديمة الى الزوار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطعم وجبات بالمجان مطاعم الأخوة الإنسانية غير القادرين الأخوة الإنسانية غیر القادرین أول مطعم فی مصر

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم

غزة - صفا

تعلن الهيئة العامة للبترول بالتعاون مع وزارة الاقتصاد عن إطلاق خدمة التسجيل لتزويد الغاز للمطاعم، وذلك في إطار تحسين خدمات المطاعم ودعم قطاع الأعمال في المنطقة.

الشروط والمحددات لطلب تعبئة الغاز للمطاعم تسجيلك عبر هذا الطلب لا يضمن حصولك على الغاز، حيث ستخضع الطلبات لمعايير جهة الاختصاص، مع العلم أن الكميات المتاحة محدودة. يجب عليك تعبئة النموذج المتاح، حيث ستقوم جهة الاختصاص بزيارة مكان المطعم للتحقق من صحة البيانات المقدمة. الشروط الواجب توافرها في المطعم للحصول على الغاز أ. ينبغي أن يكون المطعم مرخصًا وفقًا للأنظمة المعمول بها. ب. يجب توافر جميع المستلزمات الأخرى للإنتاج باستثناء الغاز. ج. يجب أن يكون السعر متوافقًا مع تكاليف الإنتاج، ويخضع لرقابة جهة الاختصاص. د. يتعهد المطعم ويلتزم باستخدام الغاز لأغراض التشغيل فقط. هـ. يجب أن يخدم المطعم قطاعًا واسعًا من النازحين في المنطقة الجغرافية المحيطة.

يرجى الالتزام بالشروط المذكورة أعلاه لضمان الاستفادة من الخدمة.

رابط التسجيل في خدمة تعبئة الغاز للمطاعم

للتسجيل في خدمة تزويد الغاز للمطاعم، يرجى الذهاب إلى الرابط التالي:

رابط التسجيل لخدمة تزويد الغاز للمطاعم

مقالات مشابهة

  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم
  • مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن
  • قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • مديريات «التضامن» تسلم كروت «تكافل وكرامة» ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية