البوابة:
2024-09-19@04:46:57 GMT

الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

الحوثيون يهاجمون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن تنفيذها لهجوم صاروخي استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في مياه البحر الأحمر.

وذكر الناطق العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، أنهم نفذوا هجومًا استهدف المدمرة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر باستخدام صواريخ.

وفي تصريحاته، أكد سريع أن السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العمليات العسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب تشكل هدفا رئيسيا للحوثيين، خاصة في إطار التصعيد الحالي والتوترات المستمرة في المنطقة.

وأصدرت  أنصار الله، بيانا أكدت فيه أنها استهدفت المدمرة الأميركية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر، في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني وتضامنا مع الشعب الفلسطيني. 

وقالت الجماعة في بيانها إن هذا الهجوم يأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني"، ويعد ردا على التدخل الأجنبي في شؤون بلدها.

وأكدت القوات البحرية في البيان أن جميع السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على بلادها تشكل أهدافا للقوات المسلحة اليمنية.

وشددت على حقها في الدفاع المشروع والاستمرار في توجيه الضربات البحرية كجزء من رد فعلها الطبيعي على العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأعادت التأكيد على قرارها بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وضرورة وقف العدوان على غزة ورفع الحصار كمرحلة أساسية للتسوية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها

الرياض

استعرض المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال ورشة العمل التي نظمها مؤخرًا، أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر على هامش “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة”، اعتباراً من الأول من يناير 2025، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

وأوضح مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية صالح المطيري، أن “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها”، واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهاً بأن الهدف من إقامة الورشة هو تحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكافة مكوناتها، وتنفيذاً لمستهدفات رؤية 2030 الهادفة إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والهامة في البحر الأحمر والتنوع البيولوجي، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدراً حيوياً للموارد الطبيعية، ومورداً اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها
  • الغرب يتأكد من فشله: تحالفات البحر الأحمر عاجزة عن مواجهة أنصار الله
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ_9) في أجواءِ محافظة ذمار
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها