أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو، عن ترأسه وفد يضم رؤساء وزراء سابقين ووزراء وقادة رأي من مختلف البلدان حول العالم، للتوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

جاء ذلك في تدوينة نشرها أوغلو عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أعاد فيها مشاركة مقتطف من لقاء أجراه معه الإعلامي المصري أسامة جاويش.



Londra’da düzenlediğimiz konferans sırasında dile getirdiğimiz gibi; farklı ülkelerden eski başbakanlar, bakanlar ve kanaat önderlerinden oluşan gönüllü bir heyet olarak Gazze’ye gidip, dayanışmamızı gösterip insani yardım ulaştıralım.

Mısır’dan tek talebimiz; güvenlik riskini… https://t.co/EcQdQyFeJz — Ahmet Davutoğlu (@Ahmet_Davutoglu) January 30, 2024
وقال أوغلو؛ "كما ذكرنا خلال المؤتمر الذي عقدناه في لندن؛ فلنذهب إلى غزة كوفد تطوعي يتكون من رؤساء وزراء سابقين ووزراء وقادة رأي من مختلف البلدان، لنظهر تضامننا ونوصل المساعدات الإنسانية".

وأضاف أن طلبه الوحي من مصر هو "منحهم المرور مقابل قبولهم تحمل المخاطر الأمنية بأنفسنا"، داعيا السلطات المصرية إلى السماح بالوصول الفوري، بهدف القيام بدور في وقف العدوان المستمر ضد الفلسطينيين في غزة، حسب حديثه لجاويش.

يأتي ذلك فيما تتصاعد المطالبات التركية الشعبية بفتح معبر رفح الحدودي من أجل كسر الحصار عن أهالي قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري.


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

ولليوم الـ117 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 26637 شهيدا، و65387 مصابا بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية غزة معبر رفح المصري مصر تركيا غزة داود اوغلو معبر رفح سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير

استقرت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي على رحيل اللاعب الفرنسي أنتوني موديست عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، وتم إخطاره رسميًا بعدم تجديد عقده.

وكان الأهلي قد تفاوض مع موديست لتجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الشهر الجاري لمدة شهرين حتى يستكمل الموسم مع الفريق، إلا أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

وعرض الأهلي على موديست الحصول على 200 ألف دولار لتجديد عقده لمدة شهرين، وطلب اللاعب الحصول على 450 ألف دولار لترفض لجنة التخطيط بالنادي الأهلي طلب الفرنسي وتستقر على رحيله.

ووفقًا لما علمته "بوابة الأسبوع"، سيكون هناك حفل وداع للفرنسي أنتوني موديست، والذي توج مع المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري وكأس مصر، بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية.

الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري

وعلى صعيد آخر، حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على ضيفه فريق فاركو بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من المسابقة.

وجاء هدفا الأهلي عن طريق حسين الشحات في الدقيقتين 39 و57 على التوالي، في المقابل سجل جيفرسون إنكادا هدف التقليص في الدقيقة 59

ويعد هذا الفوز هو التاسع على التوالي لصالح الأهلي، ليواصل الفريق "الأحمر" مطاردة بيراميدز على قمة المسابقة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري برصيد 48 نقطة من 20 مباراة، في المقابل يأتي بيراميدز في الصدارة برصيد 63 نقطة) من 26 مباراة.

وفي المقابل، توقف رصيد فاركو عند 25 نقطة في المركز الـ15 بجدول المسابقة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر
  • حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً
  • "أونروا": أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر
  • كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟