ذكرت وزارة الخارجية القطرية أن رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي سبل خفض التصعيد في قطاع غزة، وضرورة التوجه نحو ذلك الآن، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقالت وزارة لخارجية القطرية أن  رئيس الوزراء وزير الخارجية بحث مع جيك سوليفان ضرورة استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة.


قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الأربعاء، إن المفاوضات بشأن صفقة تحرير الرهائن ووقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس في الوقت الحالي أفضل مما كانت عليه قبل بضعة أسابيع بشأن التوصل إلى صفقة في غزة.

وأضاف بن جاسم في تصريحات لفوكس نيوز، أن الدول المتفاوضة توصلت لاتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي، لكن هناك احتياج للتفاوض على التفاصيل مع حماس.
وتابع: "نريد دائمًا أن نكون متفائلين، لكن لا ينبغي أن نبالغ في الوعود بإحراز تقدم والأمر في بدايته"، لافتا إلى أنه لم يتم بعد تحديد عدد الذين سيطلق سراحهم بالتبادل لكننا حاليا نتحدث عن فئة النساء وكبار السن.

وقال وزير الخارجية القطري، إن الولايات المتحدة وقطر تربطهما علاقة قوية، ونعتقد أن هناك بإمكانية المساعدة لاستعادة الاستقرار للمنطقة.

وأكد بن جاسم لفوكس نيوز أن العمل العسكري لن يحقق النتيجة المرجوة، ويجب وضع حد للحرب والوصول لحل عن طريق التفاوض.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار الاحتلال الإسرائيل الامن القومي الامريكي الشيخ محمد بن عبدالرحمن التفاوض وزیر الخارجیة بن جاسم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لخفض التصعيد في المنطقة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة، مع كاسبر فيلدكامب، وزير خارجية هولندا، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين

وأشاد «عبد العاطي» بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مرحبًا بالبعثات التجارية المقرر أن تزور مصر خلال العام الجاري والمعنية بالقطاع الزراعي وقطاع الهيدروجين الأخضر، مؤكداً الحرص على دعم الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل من خلال ترتيب زيارات مسئولي كبرى الشركات الهولندية لمصر للتعرف على بيئة الاستثمار ومحفزاتها فى مجالات الزراعة وإدارة المياه والصناعة، والرقمنة والبنية التحتية والخدمات المالية والطاقة. وثمن التعاون البناء بين البلدين في مجال الهجرة، معرباً عن التطلع إلى ترجمة إعلان النوايا بين الجانبين في صورة مشروعات مشتركة.

التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط

وتناول وزير الخارجية التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

وأشار وزير الخارجية إلى مواصلة مصر جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا أهمية فتح كافة المعابر مع غزة لنفاذ المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات
  • رئيس الوزراء اللبناني يثمن الموقف المصري الداعم لبلاده
  • الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون وأمريكا يؤكد التزام الأطراف بالشراكة الاستراتيجية
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لخفض التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عددا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عدداً من ملفات العمل
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الأمريكي الأهمية البالغة لتكثيف الجهود على وقف التصعيد في المنطقة