بوابة الوفد:
2024-07-06@11:51:01 GMT

اليوم.. محاكمة المتهمين بخطف طفلتي الأسانسير

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

تنظر محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء ، أولى جلسات محاكمة سائق وعامل لاتهامهما بالاشتراك في واقعة خطف طفلتي مدينة نصر "حنين وجنى"، وذلك  بعد تداول مقطع فيديو لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يظهر خلاله شخصين داخل أحد العقارات أمام الأسانسير، وعندما فتح الباب خدرا الصغيرتين وخطفاهما بالقوة.

وكانت نيابة مدينة نصر، احالت المتهمين بخطف طفلتي مدينة نصر، والشهيرة إعلاميا بواقعة الأسانسير، إلى محكمة الجنح وحددت غدا الاربعاء جلسة المحاكمة.

وكشف أمر الإحالة أنه ومن بين المتهمين كان والد الطفلتين الذي خطف إحداهما وسافر إلى المملكة العربية السعودية، بمعاونة صديقه وسائق.

أقوال الطفلة حنين في التحقيقات

أوضحت الطفلة "حنين" في النيابة خلال سؤالها عن رائحة المخدر الذي كان يحاول الرجلان خطفها به داخل الأسانسير قائلة: "كان زي الريحة اللي بتبقى في المستشفيات وعيادات دكاترة الأسنان بالضبط، وفضل يحط منديل مبلل على فمي وأنفي، ولما ما فقدتش الوعي زي أختي طلع إزازة صغيرة ورش على وشي كله".

وأكدت والدة الطفلتين أنه بعد الانفصال بدأت التهديدات من طليقها بخطف الأطفال منها لشكه في سلوكها، كما تلفظ بكلمات تعد سبا وقذفا أمام الطفلتين.

وقالت والدة الطفلة..إن واقعة الخطف ليست الأولى وأنها المرة السابعة، وحررت ضده 5 محاضر خطف لأطفاله في وقائع مختلفة من قبل، وكان أول محضر خطف تم تحريره عام 2017، وبالفعل تم خطف الأطفال لمدة 4 سنوات خارج القاهرة وظلت الطفلتان بحوزته وتم معاملتهم بأسوأ طريقة من قبل زوجة والدهم التي كانت تعتدي عليهم بالضرب والسب والإهانة مما جعل نفسية الطفلتين سيئة جدا.

وزارة الداخلية ترصد الواقعة

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، قد رصدت مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله شخصان يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 13 /12 /2023 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ للقسم يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرون بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها.. وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

 

وبإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالاستعانة بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوى لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين "أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين – والثانى سائق السيارة المستخدمة فى إ٦رتكاب الواقعة" وبمناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطف طفلتي مدينة نصر خطف طفلتي مدينة نصر والد الطفلتین مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير

تستكمل محكمة الجيزة المنعقدة في الكيلو 10 ونصف، اليوم السبت، جلسات محاكمة 3 مسؤولين كبار بالمتحف المصري الكبير، متهمين  بسرقة تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وتزوير في أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف لستر جريمتهم.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفًا عامًا ومن الأمناء على الودائع "رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار غير العضوية بمركز ترميم الآثار - بالمتحف المصري الكبير" اختلس أموالًا وأوراقًا وُجدت في حيازته بسبب وظيفته.

 

وكان ذلك بأن اختلس تمثالًا أثريًّا تمثال من البرونز لـ أوزوريس يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة المعهود إليه حفظه، واختلس الأصل الورقي من المحضر المؤرخ 10 أكتوبر 2012 المثبت لإجراءات استلامه التمثال الأثري المار بيانه والمسلمين إليه بسبب وظيفته إلا أنه احتسبهما لنفسه بنية تملكهما وإضاعتهما على ملك جهة عمله، وزور دفتر تحركات الآثار بمخزن الاثار غير العضوية رقم 91 بمركز ترميم الأثار بالمتحف المصري الكبير، وسجل قيد وتسجيل العملات الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وقائمة تسليم العهدة الأثرية المرفقة بالمحضر المؤرخ 29 يناير 2015، وكان ذلك بطريقي الحذف وزيادة الكلمات وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

 

واستعمل تلك المحررات المزورة فيما زورت من أجله، بأن احتج بما دون بها زورا في مواجهة مسئولي جهة عمله، لإعمال أثره بتسليم العملة المزيفة وإخفاء جريمة اختلاسه التمثال واشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثاني والثالث في ارتكاب تزوير في محرر رسمي إلكتروني وهو صحيفة قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بالمتحف المصري الكبير، المخصصة لإثبات بيانات الآثار، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بتغيير المحررات بطريقي الحذف والإضافة بأن اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بأن أمدهما ببيانات التمثال الأثري المقيد بالرقم أنف البيان. 

ليقوموا حال كون ثانيهما المختص بوظيفة حذف بياناته من قاعدة البيانات دون رقمه وأمدهما أيضا بصورة وبيانات ووصف قطعة عملة معدنية" زُيفت على غرار الحقيقة" ليدرجها على تلك القاعدة برقم التمثال المار بيانه بالمخالفة للحقيقة فاستعملها فيما زورت من أجله بأن احتج في محضر التسليم والتسلم لعهدته بما أثبت بها من بيانات مزورة في مواجهة مسئولي جهة  عمله لإعمال أثرها في إخفاء جريمة الاختلاس محل الاتهام السابق واتهمته بتزييف أثر بقصد الاحتيال. 

 

وكان ذلك بأن زيف قطعة معدنية على غرار الحقيقة العملة الأثرية التي يعود إصدارها إلى العصر التاريخي الروماني والبطلمي بمصر القديمة، متداولًا إياها على أنها أصلية مثبتا بيانها بالمحررات المزورة، قاصدا الاحتيال على مسئولي جهة عمله وإخفاء لجريمة الاختلاس.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • الاثنين.. محاكمة المتهمين في قضية خلية الحدائق
  • الأحد.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقته شقة
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ”