يسيطر الطقس الشتوي بامتياز هذا الاسبوع وفي الايام المقبلة، خصوصاً من ناحية البرودة، بسبب تيارات هوائية شمالية باردة تتدفق من فوق شمال شرق اوروبا جنوباً نحو منطقتنا وتؤدي الى تدن اضافي بدرجات الحرارة اليوم وغدا، فيما تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ٩٠٠ - ١٠٠٠متر وفي البقاع، في حين أن الهطولات تكون متفاوتة الحدّة بين يوم وآخر.



وستعود درجات الحرارة الى الارتفاع قليلاً اواخر الاسبوع الحالي، إلا أنه لا عودة للاستقرار قبل يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل بحسب آخر التوقعات.

وعن تفاصيل طقس الاربعاء، فتتراوح الحرارة بين ٧ و ١٢ ساحلا وبين -٢ و ٥ بقاعاً وبين ٠ و ٤ على ال ١٠٠٠، أما الجوّ فهو غير مستقر وغائم ممطر وتتساقط الثلوج على ١٠٠٠متر وبعض مناطق البقاع.

أما عن اليومين المقبلين، فالخميس يكون الطقس غير مستقر بارد غائم وممطر وتتساقط الثلوج على ٩٠٠ - ١٠٠٠متر صباحاً وبعض مناطق البقاع، والحرارة تتراوح على الشكل التالي: ٧ و ١٢ ساحلا وبين -٢ و٥ بقاعاً وبين ٠ و٤ على الـ١٠٠٠، فيما الرياح جنوبية غربية تنشط احياناً وسرعتها بين ٢٠ و٤٥ كم/س.

ويوم الجمعة، فالطقس أيضاً غير مستقر بارد غائم وممطر احياناً وتتساقط الثلوج على ١٢٠٠متر وبعض مناطق البقاع، والحرارة تتراوح على الشكل التالي: ٨ و ١٤ ساحلا وبين -١ و ٦ بقاعاً وبين ٢ و٥ على الـ١٠٠٠، فيما الرياح جنوبية غربية تنشط احياناً وسرعتها بين ٤٠ و٥٠ كم/س.

من جهتها، أفادت غرفة التحكم المروري بأن طريق ضهر البيدر سالكة امام جميع المركبات باستثناء الشاحنات.     كما اصبحت  طريق ترشيش- زحلة سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي بعدما كانت مقطوعة بسبب تراكم الثلوج .

وبيّنت لقطات مصوّرة رائعة لجسر المديرج اكتساءه بالثلوج في مشهد خلاب لطبيعة لبنان الرائعة.     View this post on Instagram  

A post shared by Live Love Lebanon | Beirut ???????? (@livelovebeirut)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الثلوج على

إقرأ أيضاً:

بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع

نوهت بلدية صيدا بتجاوب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي على إرسال فرقها إلى محلة التعمير – عين الحلوة ومباشرتها اليوم أعمال وقف تسرب مياه الشفة في احد أحيائها .    وأعلنت في بيان، حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها فرق الطوارىء وورش وشرطة البلدية بدعم من صندوق التكافل، أو تلك الأعمال التي تشرف عليها البلدية أو تتعاون فيها، وذلك عن الفترة الممتدة من 1 الى 6 الشهر الحالي. وتضمنت تفاصيل تقرير حصيلة الأعمال التالي: 

ـ نفذت شرطة البلدية حملة إزالة المخالفات على الكورنيش البحري الجديد (بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري). وتم إزالة كل الخيم ألموجودة على درابزين الكورنيش، وإبقاء المظلات للطاولات على الكورنيش . كم تم إلزام أصحاب الفانات والكاسكيت بنقلها من على الشارع إلى رصيف الكورنيش الجديد.

- حملة ضبط وإزالة المخالفات في ساحة الشهداء حيث تضمنت الأعمال إزالة عربات الخضار، فيما قامت فرق البلدية بأعمال تنظيف وكنس الوسطيات، وأيضا رشها بالمياه من قبل سيارات تابعة لفوج إطفاء بلدية صيدا".

 ـ متابعة إصلاح وصيانة علبة توزيع الكهرباء وضبط الإشارة الضوئية عند تقاطع إيليا بعدما توقفت عن العمل بفعل تضررها جراء حادث السير والإصطدام بها. ونعمل مع المهندس المختص على تأمين التجهيزات الضرورية لإعادة تشغيلها، ونأمل أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 - متابعة أعمال صيانة وتأهيل وسطية تقاطع إيليا واستكمال بورديرات الباطون وصولا للإشارة الضوئية عند التقاطع . 

 ـ إطلاق حملة تشحيل أشجار ومزروعات وصيانة الغازون والأشجار في حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة (في سينيق – جنوب صيدا)، وحديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العامة مقابل الجامع العمري الكبير – على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري .

 ـ تنفيذ حملة رش بالمبيدات للحشرات والقوارض في محيط مسلخ صيدا على مدى ثلاثة أيام بعد إنتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وإنتقال حملة الرش تباعا إلى الأحياء في صيدا وساحة القدس وصيدا القديمة. 

 ـ إستكمال أعمال صيانة الحاجز المعدني الفاصل في شارع رياض الصلح بإزالة العوارض الإسمنتية التي وضعت بشكل مؤقت ، وإستبدالها بالفواصل المعدنية بعد إنجاز صيانتها جراء تضررها بفعل حوادث الصدم المختلفة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

 

مقالات مشابهة

  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • حريق هائل في مناطق جبلية بالباحة .. فيديو
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • تحذير للسكان والسائحين من منبع ماء تكدست به الثلوج شمال اربيل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • القبض على شخصين لترويجهما الشبو في المنطقة الشرقية 
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • توقعات أحوال الطقس الخميس