الوطن|متابعات
أطلع وكيل وزارة الداخلية بالحكومة فرج اقعيم، على آخر مستجدات اللجنة العليا لتكريم الموظف المتميز، وأهم استعداداتها واحتياجاتها لتنظيم احتفال تقديم الجائزة التي سيتم منحها لعدد من الشخصيات المختارة.

جاء ذلك خلال اجتماعه  في مقر ديوان الوكيل في مدينة بنغازي، مع أعضاء اللجنة، حيث نوقشت بعض النقاط والتفاصيل المهمة إزاء الجهود الجارية لتنظيم التكريم في الأيام المقبلة.

وأعرب الوكيل عن استعداد وزارة الداخلية للتعاون الكامل في عملية تنظيم وتأمين هذا الاحتفال، بالإضافة إلى استقبال وإقامة الوفود الأجنبية المشاركة، لتسليط الضوء على التنمية والإعمار والاستقرار والأوضاع الأمنية الممتازة في المدن والمناطق.

و قدم وكيل وزارة الداخلية تكريمًا من المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب بجمهورية مصر الشقيقة، تقديرًا لجهوده المستمرة في تعزيز الروح الوطنية وأواصر التعاون المشترك.

 

الوسوم#بنغازي المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب بجمهورية مصر تكريم الموظف المتميز ليبيا وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي ليبيا وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 

ترأس الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث ألقى ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وكيل صحة الشرقية يقود حملة توعية بالمدارس

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وشفائهم تماماً منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، نظراً لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمياً في حالات الوفاة، والسبب الأول عالمياً الشلل في الوقت الحالي، حيث يجب على المصاب التوجه إلى المستشفى فور ظهور الأعراض عليه وتتمثل في تغيرات بـ«الوجه، الذراع، التحدث»، بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير «الوقت»، للحصول على العلاج في أسرع وقت.

وأوضح أن المصابين يحصلون على العلاج مجاناً رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة، التي تصل لأكثر من 20 ألف جنيه، من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية

وأشار «جميعة»، إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية متواجدة في 6 مستشفيات وهي «الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي»، التي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بالشرقية، لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

كما ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض، وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه.

 




مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • سمسرة الوظائف
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • وكيل «صناعة النواب»: متوقع مناقشة أكثر من قانون داخل اللجنة للنهوض بالقطاع