أبوظبي/ وام
التقى الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب، مسؤولي حملات الحج في الدولة، لمناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بالإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1445هـ / 2024م، وذلك بحضور محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، والمديرين التنفيذيين والمسؤولين في الهيئة.


وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد في مقر الهيئة الرئيسي في أبوظبي، مناقشة العديد من المحاور الهادفة إلى تيسير عمل حملات الحج، وتطوير سبل التعاون مع الهيئة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات، بجانب مناقشة العديد من المقترحات الرامية للارتقاء ببرامج الحج.
وأكد الدكتور الدرعي الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لتهيئة البيئة المثالية لحجاج الدولة وتسخير كل الإمكانات اللازمة لراحتهم.
وأشار إلى حرص الهيئة على اتباع أعلى معايير الجودة في تطوير خدمات بعثة الحج الرسمية، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة والخطط الاستراتيجية للدولة في استدامة الخدمات وتميزها، داعياً إلى المحافظة على المنجزات والتميز في تقديم الخدمات النوعية للحجاج.
وناشد أصحاب الحملات بضرورة الشفافية في تقديم برنامج واضح للحجاج، يشمل جميع الخدمات التي يقدمونها لهم في الأراضي المقدسة، واضعين في الحسبان المنافسة النزيهة بين الحملات، والمحافظة على سمعة الحملة والدولة التي تتبع لها.
وأطلعت الهيئة أصحاب الحملات على القرارات الجديدة بشؤون الحج لهذا العام 1445هـ، والتي تؤكد في مجملها ضرورة التبكير في جميع الإجراءات المتعلقة بالحجاج، مؤكدة أنها ستعلن عن الإجراءات التي تخص موسم الحج في توقيتات زمنية محددة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وكيل معهد أبحاث الحج : مبادرة "نسك عناية " نموذج يحتذى في توجيه الحجاج

زار وكيل معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة للشؤون الأكاديمية د. عبدالله قاسي، معرض هدية الحاج والمعتمر، للإطلاع على برامجهم ومبادراتهم بهدف إجراء بحوث عليها مستقبلة في المعهد.
وتجول وكيل المعهد برفقة فريق إثراء للحلول والابتكار في أقسام المعرض، واطلع على الجهود المبذولة خلال موسم الحج المنصرم من برامج ومبادرات في خدمة الحجّاج والمعتمرين والزوّار خلال عام 1445.تقييم التجربة
أخبار متعلقة وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها"هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوينائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحجأكد د. باقاسي خلال الزيارة على أن المعهد حريص على الإطلاع على مبادرات وبرامج الجمعيات غير الربحية بهدف دراستها وتقييم هذه التجربة علمياً لتعميمها والتوسع فيها مستقبلاً إن أمكن.
وأضاف: "لقد سعدت بزيارتي لمعرض هدية للحاج والمعتمر للتعرف على إحدى أبرز الجمعيات الفاعلة غير الربحية وجهودها ودورها في منظومة الحج والعمرة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة "نسك عناية " نموذج يحتذى في توجيه الحجاج
وأشار إلى أن هذه الجمعية أثبتت جهودها المباركة وأعمالها في خدمة ضيوف الرحمن من خلال العديد من المبادرات المتنوعة، وهي بالفعل نموذجاً رائعاً للعطاء الخيري والإنساني المستمر.أبرز المبادرات
استشهد وكيل المعهد بواحدة من أبرز المبادرات التي أطلقتها الجمعية قبل موسم حج 1445هـ بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة وهي مبادرة "نسك عناية"، مؤكدًا أن هذه المبادرة الهادفة التي تقدمها الجمعية تعهد نموذج يحتذى في توجيه الحجاج والمعتمرين، وذلك من خلال الآف المتطوعين المؤهلين.
وشدد د. باقاسي على أن مثل هذه المبادرات لها الأثر الكبيرفي إبراز الدور الفاعل للجمعيات الخيرية
وماتقوم به من عطاء لتحسين الخدمات وإثراء تجربة ضيوف الرحمن وتجسيد. قيم الإسلام السمحة في التعاون والتكافل.حلول مبتكرة
فيما أوضحت أبرار بدوي رئيس فريق إثراء للحلول والابتكار أن هذي الزيارة جاءت بالشراكة مع معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة بهدف التعرف على هذي المبادرات وعقد شراكات والمساهمة في تبني بعضها وتطويرها بهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتقديم حلول وابتكارات تسهم في الارتقاء بالبرامج الإثرائية المقدمة لضيوف الرحمن والتي تعتبر من ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وقدمت شكرها للقائمين على معرض هدية الحاج والمعتمر وتعاونهم الدائم في سبيل رغبتهم الجادة بتقديم برامج نوعية وتطويرها لحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • “الإعاقة” تدعو من لديه معلومات أو أدلة عن “شراء شهادة إعاقة” إلى تقديمها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة
  • شهادات جديدة مفزعة حول موسم الحج الأخير.. موتى في الطرقات
  • وزير الشؤون الإسلامية ينعى الكاتب الصحافي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ: سخر قلمه في محاربة أصحاب المناهج الفاسدة والأفكار الضالة
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • قاعات حارقة وموتى على الطريق.. شهادات جديدة تكشف مآسي تجارة الحج
  • وكيل معهد أبحاث الحج : مبادرة "نسك عناية " نموذج يحتذى في توجيه الحجاج
  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماتها الإرشادية والتوعوية بـ45 لغة عالمية خلال موسم العمرة 1446هـ
  • المدينة المنورة: بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج لموسم الحج القادم
  • بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة لموسم الحج المقبل
  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين