"أجري اتصالات هاتفية من أرقام مختلفة حتي يتمكن من النصب علي المواطنين،  وأوهمهم بعمله كموظف خدمة عملاء بشركات مختلفة، مستغلًا فرحتهم بالفوز بجوائز مالية وهمية ومنح مقدمة من جهات حكومية"، هذا ما تضمنته أقوال ضحايا متهم بالاستيلاء علي بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بهم، واتهامهم له بالنصب والاحتيال عليهم.

  وذكرت التحقيقات الأولية، ممارسة المتهم نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على مستخدمى بطاقات الدفع الالكترونى من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم عقب إيهامهم بكونه موظف خدمة عملاء بشركات مختلفة، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم .   وتواجه الجهات المختصة  المتهم بالمعلومات التي كشفت عن  قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية، الخاصه بالعديد من عملاء البنوك واستخدامها في سداد العديد من  عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة، وذلك عن طريق النصب علي المواطنين  وقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء الشركة بزعم إدخال تلك البيانات على النظام الإلكتروني الخاص واستخدامه عقب ذلك تلك البيانات فى الاستيلاء على أرصدتها بالمخالفة للقانون.   وتبين تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.    وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.   





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بطاقات الدفع الالكتروني النيابه العامه نصب بیانات بطاقات الدفع على بیانات الخاصة بهم

إقرأ أيضاً:

أداة مذهلة تسرع عمل الشرطة.. 81 عاماً من التحقيقات في 30 ساعة

زادت أداة جديدة من الذكاء الاصطناعي، من سرعة العمل البوليسي بشكل مذهل، حيث تستطيع هذه الأداة التي تم تطويرها في أستراليا، اختصار 81 عامًا من العمل البوليسي في 30 ساعة، ومن المتوقع طرحها في المملكة المتحدة.

وتخضع الأداة حاليًا للاختبار من قبل Avon وSomerset Police ، وتم تطوير الأداة التي أطلق عليها اسم Söze  بواسطة شركة Akkodis ، لحل مشاكل الشرطة الحقيقية وتقديم فوائد ملموسة تؤثر على نتائج الشرطة.

ووفقًا لصانعها، فإن إحدى أكثر فوائد Söze فائدة هي قدرة المنصة على اكتشاف سبل الاهتمام المحتملة بشكل أسرع وأكثر ابتكارًا وأكثر دقة مما يستطيع البشر القيام به، بحسب ما ذكر موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".
وتسمح الأداة للمحققين والمحللين باكتشاف الأنماط عبر مجموعات بيانات متباينة بمستوى تحليل غير ممكن باستخدام الأساليب الحالية.
وتقوم Söze بإجراء التحليلات التالية تلقائيًا، حيث تتمثل إحدى نقاط القوة العديدة في Söze في القدرة على تحليل البيانات من مصادر متعددة في وقت واحد.
ولقد ثبتت فعالية Söze بنجاح في مجموعة من أنواع الجرائم، بما في ذلك الإرهاب والاغتيال والجرائم الضخمة والجريمة المنظمة والأشخاص المفقودين، والاتجار بالبشر والقتل، والاحتيال المالي والنصب، وتجارة المخدرات والجرائم الإلكترونية واستغلال الأطفال.
وتم بناء Söze على منصة  Azure، ويدعمها أحد أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وهي  Microsoft، ويمكن أن يساعد Söze في تخفيف المهام التحليلية المتكررة، دون الحاجة لإنفاق كبير، أو إدارة الأجهزة في الموقع أو البرامج المحلية مع توفير تدفق شبه ثابت من التطوير وتوسيع القدرات.
وتمكن الأداة المحللين أو المحققين المهرة، من التركيز على مجالات أكثر تحديدًا للتحليل ومتابعة قنوات التحقيق الفردية، وفقًا للشركة.
ويستخدم Söze أيضًا التعلم الآلي القوي، وتستخدم  Söze أيضًا ميزات التعلم الآلي القوية والذكاء الاصطناعي للتعمق في البيانات الموجودة واكتشاف الأفكار أو العلاقات التي لم تكن ممكنة عادةً.
ويعمل Söze من خلال الجمع بين مجموعة واسعة من الأدوات التحليلية الموجودة، ويطبق مقاييس ذكية لتوفير تحليل سريع وعميق وشامل، ويشمل ذلك تحليل الارتباط والتردد، وتحليل الاتصالات، وتحليل الشبكة، واكتشاف الكائنات، والتوجيه، والتحليل الجغرافي المكاني، وتحليل النصوص، والتعرف على الوجه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين غسلوا 100 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • الطابور الخامس والسادس!!
  • مفاجآت عن عملية اغتيال نصرالله.. عملاء ومعلومات!
  • أداة مذهلة تسرع عمل الشرطة.. 81 عاماً من التحقيقات في 30 ساعة
  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • بالهاتف وإلكترونيا.. طريقة البحث عن دواء ناقص في الأسواق
  • «مغارة على بابا».. حبس مزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات لحيازته 369 قطعة أثرية
  • مستشار الحكومة يكشف عن حجم ديون العراق الخارجية الواجبة الدفع