هناك عدد من الأدعية التي أوصى الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بترديدها، ومنها: «اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ، مُذْهِبَ البَأسِ، اشْفِ أَنتَ الشَّافي، لا شَافِيَ إِلَّا أَنْتَ، شِفاءً لا يُغادِر سَقَمًا» حسب ما صرح به الشيخ محمد مهنا عضو هيئة كبار العلماء.

وحول دعاء اللهم أنت الشافي، أكّد عضو هيئة كبار العلماء في تصريحاته لـ«الوطن» أنَّ هناك العديد من الأدعية التي يجب تردديها في هذا الأمر، ومنها: «اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية».

أدعية عند المرض 

كما يمكن ذكر دعاء الشفاء من المرض: «يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم».

وكذلك من الجائز ذكر دعاء اللهم أنت الشافي من المرض بقول: «اللهم لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، إنك على كل شيءٍ قدير، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء دعاء الشفاء لا إله إلا الله

إقرأ أيضاً:

«حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن مفتاح الجنة والنار ليس بيد بشر، لأن الله وحده هو الذي يعلم، مستشهدا بحديث دخول امرأة النار في هرة حبستها.

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: سيدة قال لها زوجها ستدخلي النار لعدم طاعتك لي، وأرد بأن جهنم بيد الله تعالى.

وتابع حسام موافي: الآية القرآنية « وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، توضح أساس ونجاح العلاقة الأسرية في المجتمع، وتحد من ظاهرة الطلاق.

وأوضح موافي، أن عيش شخصين معا في بيت واحد، ويتحملا صعاب الحياة معا هي معجزة إلهية، ولكن عندما يسحب الله معجزته من الزوجين، ويعيشا بقوانين الدنيا، تكثر حالات الطلاق في المجتمع، وتكثر أسباب الانفصال بين الطرفين، ويكون الطلاق الحل الوحيد.

مقالات مشابهة

  • هل لشهر محرم فضيلة عن غيره من الشهور؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يوضح
  • هذا ما أوصى به العلامة فضل الله حزب الله بعد التحرير
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1446.. اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر
  • دعاء أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1445.. رب اجعله عام المغفرة
  • اللهم امنحني أفضل ما أتمناه.. أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء للوالد المتوفي في ليلة رأس السنة الهجرية
  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟