التقى سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالندب، مسؤولي حملات الحج في الدولة، لمناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بالإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1445هـ / 2024م، وذلك بحضور سعادة محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، والمديرين التنفيذيين والمسؤولين في الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد في مقر الهيئة الرئيسي في أبوظبي، مناقشة العديد من المحاور الهادفة إلى تيسير عمل حملات الحج، وتطوير سبل التعاون مع الهيئة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات، بجانب مناقشة العديد من المقترحات الرامية للارتقاء ببرامج الحج.
وأكد سعادة الدكتور الدرعي على الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لتهيئة البيئة المثالية لحجاج الدولة وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لراحتهم.
وأشار إلى حرص الهيئة على اتباع أعلى معايير الجودة في تطوير خدمات بعثة الحج الرسمية، تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة والخطط الإستراتيجية للدولة في استدامة الخدمات وتميزها، داعيا إلى المحافظة على المنجزات والتميز في تقديم الخدمات النوعية للحجاج.
وناشد سعادته أصحاب الحملات بضرورة الشفافية في تقديم برنامج واضح للحجاج، يشمل جميع الخدمات التي يقدمونها لهم في الأراضي المقدسة، واضعين في الحسبان المنافسة النزيهة بين الحملات، والمحافظة على سمعة الحملة والدولة التي تتبع لها.
وأطلعت الهيئة أصحاب الحملات على القرارات الجديدة بشؤون الحج لهذا العام 1445هـ، والتي تؤكد في مجملها ضرورة التبكير في جميع الإجراءات المتعلقة بالحجاج، مؤكدة أنها ستعلن عن الإجراءات التي تخص موسم الحج في توقيتات زمنية محددة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن قيام قطار الحرمين السريع بنقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445 هـ بزيادة تجاوزت الـ 42% مقارنة بموسم حج عام 1444 هـ، حيث جاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.
وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3,895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%، حيث تم خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة جدة الرئيسة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الـ 13 من شهر ذي الحجة إلى 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الأكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.
وقامت سار بالتعاون مع عدد من الشركاء بتفعيل مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة، لعشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار ومنه للقطار مباشرة ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة لاصطحابها معه أثناء تنقله بالقطار.

مقالات مشابهة

  • “الإعاقة” تدعو من لديه معلومات أو أدلة عن “شراء شهادة إعاقة” إلى تقديمها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة
  • شهادات جديدة مفزعة حول موسم الحج الأخير.. موتى في الطرقات
  • وزير الشؤون الإسلامية ينعى الكاتب الصحافي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ: سخر قلمه في محاربة أصحاب المناهج الفاسدة والأفكار الضالة
  • “الشؤون الإسلامية بالمدينة” تنظم الدورة العلمية الأولى للعام 1446هـ
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • قاعات حارقة وموتى على الطريق.. شهادات جديدة تكشف مآسي تجارة الحج
  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماتها الإرشادية والتوعوية بـ45 لغة عالمية خلال موسم العمرة 1446هـ
  • “سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ
  • “عز الرشاد” تحتفي مع شركاء النجاح بختام أعمالها في موسم الحج
  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين