أعلنت شركة Intel أن المعالجات التي ستطرحها العام الجاري ستحسن من عمل تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحواسب بشكل كبير.

وحول الموضوع قال الرئيس التنفيذي للشركة:"Intel ستوسع عائلة معالجاتها المخصصة للعمل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال معالجات Arrow Lake وLunar Lake الجديدة، هذه المعالجات ستنافس أفضل المعالجات التي يطرحها المنافسون".

3dnews

وأضاف:"مع إطلاق معالجات Lunar Lake وArrow Lake في وقت لاحق من هذا العام، سيتضاعف أداء الذكاء الاصطناعي في الحواسب ثلاث مرات، ومع معالجات Panther Lake التي ستظهر عام 2025 سيتضاعف الأداء بشكل أكبر أيضا، ليزداد بمقدار خمسة أضعاف".

إقرأ المزيد أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك على تنظيم العمل

وأشار المدير التنفيذي للشركة إلى "أن تقنيات صناعة المعالجات الشبيهة بالمعالجات التي ذكرها سابقا ستظهر لدى منافسي شركته خلال عامين ربما، وأن Intel ستنتهي من تطوير معالجات Panther Lake قريبا، كما تعمل على تطوير معالجات الخوادم Clearwater Forest بمعيارية 18A،والتي ستحصل على قدرات مميزة أيضا".

المصدر: 3dnews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أجهزة إلكترونية إلكترونيات اختراعات جديد التقنية ذكاء اصطناعي معالج معلومات عامة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

السفير رشيد خطابي يدعو إلى وضع قواعد عربية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي

دعا الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، إلى وضع قواعد عربية طموحة تتعامل مع الذكاء الاصطناعي بقدر عال من التوازن والواقعية، بما يسهم في كسب رهان التحول الرقمي للدول الأعضاء سيما منها التي تحتاج إلى البنية التحتية المعلوماتية والتأهيل الرقمي الشامل.


وأكد السفير خطابي، في افتتاحية العدد (23) لمجلة "بيت العرب"، ضرورة السير سويا نحو بناء مجتمعات المعرفة والابتكار في منطقتنا العربية مع الأخذ بالاعتبار الخصوصيات الثقافية والمجتمعية ومستلزمات التفاعل مع المبادرات المطروحة على صعيد الأمم المتحدة والهيئة الاستشارية المعنية التابعة لها ، ومنظمة " اليونسكو" والتي تهدف الاستفادة من التوظيفات الواعدة للذكاء الاصطناعي في تسريع مسارات التنمية الشاملة.


وأشار إلى أن الحضارة الإنسانية دخلت مع بروز تطبيقات الذكاء الاصطناعي مرحلة جديدة في نطاق ما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة والتي أثارت نقاشا معمقا حول ما يتيحه هذا التطور من فرص وأدوات لتجويد الاستدامة وتجاوز تباطؤ تحقيق أهداف التنمية الشاملة ومواجهة التحديات التنموية المتعددة، دون إغفال ما يكتنف هذه التطبيقات من مخاطر على أنماط العيش وفقدان الوظائف والتهديدات الجسيمة للقيم الإنسانية المتعارف عليها.


وقال السفير خطابي إن طبيعة التطور البشري يجعل من التوجه نحو المستقبل خيارا حتميا لا محيد عنه، يستلزم الانخراط في هذا التحول بتملك التقنيات التكنولوجية الذكية وتعزيز القدرات والمهارات في هذا المجال واستغلالها في خدمة القطاعات الإنتاجية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية.


وأكد أن قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية ،يعمل على رصد واستقراء المستجدات المتصلة بالذكاء الاصطناعي في سياق هذا التطور التكنولوجي الذي أصبح يحظى باهتمام خاص في أجندة اجتماعات الأمانة العامة والمجالس الوزارية بما فيها مجلس وزراء الإعلام والمنظمات المتخصصة التي تعمل تحت مظلة الجامعة العربية.


واعتبر خطابي أن الهواجس التي يثيرها الذكاء الاصطناعي على المستويات المجتمعية والقانونية والأخلاقية التي تلقي بظلالها على الاستخدامات غير الآمنة بارتباط مع احترام حقوق الإنسان ولا سيما ما يتعلق بحماية البيانات الشخصية ،لا يمكن أن تشكل عائقا أمام هذا المسار الذي يفرض نفسه على الجميع من صناع قرار ومنظمات ومراكز بحوث بدءا بعمل تشاركي يهدف إلى نشر الثقافة الرقمية والسعي نحو تقليص الفجوة الرقمية، إذ أن 89 في المائة من سكان بلدان الشمال يستخدمون الإنترنت مقابل 21 في المائة فقط في بلدان الجنوب.
 

مقالات مشابهة

  • «OPPO» تستعد لإطلاق هاتف «Reno12 F 5G» فى مصر بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • مدير معهد تقنيات النقل: المملكة بطريقها لتطبيق السيارات ذاتية القيادة خلال السنوات القادمة
  • سأحمرّ خجلا.. لو استطعت.. الجندرية والتكنولوجيا
  • مشاهير استخدموا الذكاء الإصطناعي في أعمالهم الفنية (تقرير)
  • الاتحاد الأوروبي يطبق لوائحه الجديدة بشأن الذكاء الاصطناعي في أغسطس
  • سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو "ISO 42001" بالذكاء الاصطناعي
  • أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي لحل المسائل الرياضية
  • الذكاء الاصطناعي يتصدر العدد الجديد من مجلة «بيت العرب»
  • السفير رشيد خطابي يدعو إلى وضع قواعد عربية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي
  • المحفوظ بن بيه: الشراكة الحضارية نهج إماراتي