الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أبرز القرارات التي صوت عليها المجلس للمضي بالمشاريع الخدمية المتلكئة والمعطلة منذ سنوات في بغداد والمحافظات، ضمن أولويات الحكومة في إعمار البنى التحتية، وتحسين الخدمات.   وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "مجلس الوزراء صوت على مجموعة من القرارات للمضي بالمشاريع الخدمية المتلكئة والمعطلة منذ سنوات في بغداد والمحافظات، ضمن أولويات الحكومة في إعمار البنى التحتية، وتحسين الخدمات وتضمنت:   * زيادة نسبة الاحتياط لمكون (تصميم وتنفيذ مستشفى الفضيلية سعة 200 سرير).

  * زيادة نسبة الاحتياط لمكون (تصميم وتنفيذ مستشفى الشعب سعة 200 سرير).   * زيادة نسبة الاحتياط لمكون (تصميم وتنفيذ مستشفى الحرية سعة 400 سرير).   * زيادة الكلفة الكلية لمشروع تصميم وتنفيذ (مستشفيات الشعب والفضيلية 200 سرير) وتطوير مستشفى النعمان.   * زيادة نسبة الاحتياط لمكون (الإشراف على تنفيذ مشروع المجاري في أقضية الشرقاط وبيجي وحي القادسية في تكريت)   * زيادة الكلفة الكلية لمشروع تنفيذ شبكات مجاري مياه الصرف الصحي والأمطار مع محطات الرفع والضخ (للصرف الصحي والأمطار)، مع محطات المعالجة عدد (5) لأقضية؛ الطوز ، وبيجي ، وبلد، والشرقاط، وحي تكريت، وحي القادسية.   * زيادة نسبة الاحتياط لمقاولة (إنشاء طريق الحج البري/ المرحلة الأولى بطول 50 كم)، أحد مكونات مشروع (إنشاء طريق الحج البري بطول 239 كم، على مراحل).   * زيادة نسبة الاحتياط لمشروع (إنشاء محطة نينوى لنقل المسافرين).   * استحداث مكون (الأعمال التكميلية لمحطة معالجة مدينة بلد/ م2 في محافظة صلاح الدين).   * زيادة نسبة الاحتياط لمكون مشروع (أعمال البنى التحتية لمناطق في مركز محافظة البصرة) وعددها 17.   * زيادة نسبة الاحتياط لمقاولة مشروع (إنشاء بناية الأقسام الدراسية لكلية التمريض في الفلوجة) بمحافظة الأنبار.   * المضي بمشروع (إكساء طريق رئيس ومحالّ سكنية) في العاصمة بغداد، وكالآتي: - تجهيز وتمديد أنابيب دكتايل للماء الصافي لتجديد شبكة المحلة 627.   - تجهيز وتمديد أنابيب دكتايل للماء الصافي لتجديد شبكة المحلة 639.   - تجهيز وتمديد أنابيب دكتايل للماء الصافي لتجديد شبكة المحلة 641.   - تأهيل شارع أبو مهدي المهندس (من أم الطبول لغاية صالات مطار بغداد بالاتجاهين).   * حسم المشاريع المتلكئة في محافظة الديوانية، وكالآتي: - قيام الشركة المقاولة بإكمال أعمال محطة المعالجة والخطوط الناقلة الرئيسة في المحافظة.   - فصل الأعمال المتبقية للأحياء البالغ عددها (42) حيا، وكذلك محطات الدفع من أعمال الشركة المقاولة، وإحالتها لشركة جديدة.   - تنفيذ أعمال الأحياء الإضافية بمقاولة منفصلة، وفقا لقرار المجلس الوزاري للاقتصاد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار تصمیم وتنفیذ

إقرأ أيضاً:

عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى

أشاد نائب رئيس مجلس السيادة، القائد مالك عقار إير، بالدور الكبير الذي تلعبه الكنائس والأسقفيات في تعزيز التعايش الديني وحرية الأديان وبسط السلم المجتمعي.

وخلال لقائه بوفد الكنيسة الأسقفية، برئاسة المطران سمعان فرج الله مطران الكنيسة الأسقفية بالولايات الوسطى، في مكتبه ببورتسودان السبت، اطلع سيادته على البرامج والمشاريع المطروحة لتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية للمواطنين المتأثرين بالحرب والأسر المتعففة، خاصة في ولاية النيل الأزرق، متعهدًا بدعم المشاريع الخدمية والتنموية.

وأكد سيادته على ضرورة تفعيل الأنشطة والبرامج التي تصب في مصلحة المواطن وتعزز قيم التسامح الديني والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.

من جانبه أوضح المطران سمعان فرج الله أن الوفد أطلع نائب رئيس مجلس السيادة على الأنشطة والبرامج التي تقدمها الكنائس لمواطني ولاية النيل الأزرق لاسيما النازحين المتاثرين بالحرب عبر عدد من المشاريع الإنتاجية للأسر وإقامة ورش عمل للتوعية و الإرشاد و كيفية إدارة المشروعات الخدمية و الاعتماد على الذات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها