عقب وداع منتخب مصر، نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ34، بعد الخسارة بركلات الترجيح 8-7 أمام الكونغو الديمقراطية، انتشرت عدة أنباء زعمت أن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قرّر إقالة روي فيتوريا، كذلك أكد مصدر مُقرّب من فيتوريا عن اقترابه من توليه المهمة الفنية لـ الشباب السعودي بعد دخول الأخير في مفاوضات قوية للتعاقد معه، خاصة بعد رحيله المُحتمل من تدريب الفراعنة في الأيام المقبلة.

أخطاء بالجملة سبب الوداع| جنوب أفريقيا تطيح بالمغرب.. والبطولة بدون فرق عربية هل تعافى؟.. محمد صلاح يدخل قائمة ليفربول لمواجهة تشيلسي بعد وداع الفراعنة لأمم إفريقيا اتحاد الكرة يتحرك من أجل إقالة فيتوريا

وتردّدت أنباء حول اتجاه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، إلى توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، بعد الإخفاق في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار حتى يوم 13 يناير الجاري.

وتلقى اتحاد الكرة انتقادات عديدة من الجماهير المصرية في الساعات الماضية، بعد الإخفاق الكبير للمنتخب الوطني في بطولة كأس أمم أفريقيا، في الوقت الذي كان يطمح به البعض الوصول إلى أبعد نقطة للمسابقة القارية.

خناقة مع الرقابة| المشاهد المحذوفة من فيلم منى زكي.. ولماذا رفض المنتجين رحلة 404؟ هل فعلها العوضي مع وحش الكون|ياسمين عبدالعزيز توضح حقيقة تعرضها للخيانة.. وعلاقة ريهام حجاج بالطلاق وزير الرياضة يطلب تقريرًا كاملًا عن فيتوريا

وطلب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، من مسئولي الجبلاية، تقديم تقرير شامل عن البرتغالي روي فيتوريا وأسباب الفشل الذريع الذي حققه مع المنتخب الوطني، عقب الخروج من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ووافق مسئولو اتحاد الكرة بشكل مبدئي، على رحيل فيتوريا في الفترة المقبلة من تدريب المنتخب الوطني، خاصة بعد الفشل غير المتوقع للفراعنة في المسابقة القارية في ظل الدعم المتوفر له خلال المرحلة الماضية.

راتب فيتوريا يثير أزمة| كم يتقاضى مدرب المنتخب بالجنيه المصري؟.. رقم خيالي هدد بالرحيل| الأهلي يتراجع عن ضم أبوجبل بسبب الشناوي.. وعلي لطفي البديل وزير الرياضة يرحّب بعودة كيروش

وقال أشرف صبحي، وزير الرياضة، في تصريحات إذاعية صباح أمس الثلاثاء: ”كنت أرحب باستمرار “كيروش” في قيادة المنتخب، ولكن احنا دورنا في النهاية، توفير الظروف الملائمة لتحقيق النتائج الإيجابية، وليس لنا يد في اختيار الأجهزة الفنية”.

وشدّد على أن "كيروش" كان يقدم مستوى مميزًا مع منتخب مصر، وطوّر من أداء بعض اللاعبين، مشيرًا إلى أنه نجح في قيادة الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية والمباراة الفاصلة للتأهل لمونديال قطر.

وتابع: ”كل شيء وارد بخصوص عودته مرة أخرى أو لا، إضافة إلى إقالة روي فيتوريا، ولكن طلبت تقريرًا عن أسباب هذا الإخفاق”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إقالة فيتوريا وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي جمال علام كأس الأمم الافريقية روي فيتوريا كيروش وزیر الریاضة اتحاد الکرة روی فیتوریا

إقرأ أيضاً:

الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن قائمة المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم 2024 تقديرًا لهم على المجهودات التي بذلوها في تدريبهم لأنديتهم الموسم المنقضي.

وشهدت القائمة احتلال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي والإسباني بيب جوارديولا قائمة المدربين الأفضل في العالم بعد التألق الملحوظ الذي بذلوه مؤخرًا.

كما تواجد لويس دي لافونتي مدرب إسبانيا وليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين ضمن قائمة المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم 2024.

ويقدم لكم موقع الفجر في الأسطر التالية قائمة المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم 2024 والتي تشهد اهتمام كبير من جانب الجمهور.

المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم 2024

تشابي ألونسو  مدرب باير ليفركوزن

كارلو أنشيلوتي  مدرب ريال مدريد

لويس دي لافونتي  مدرب منتخب إسبانيا

الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم على رأسهم ميسي.. قائمة الفائزين بجائزة الكرة الذهبية منذ تأسيسها

جاسبريني  مدرب أتالانتا

بيب جوارديولا مدرب  مانشستر سيتي

ليونيل سكالوني  مدرب منتخب الأرجنتين

استثناء جديد في جائزة فرانس فوتبول لهذا العام

وفي هذا السياق فتشهد الجائزة هذا العام استثناء عن السنوات الماضية وذلك بعد التعاون بين مجلة فرانس فوتبول والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقد تقرر أن يتم الاتفاق على دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية بداية من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة: المنتخب يظهر "روحًا قتالية" ويستعد لمواجهة بوتسوانا*
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس في مباراة البرونزية .. صور
  • اتحاد الكرة العراقي يؤكد تحسن حالة اللاعب أيمن حسين
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو طبر بخير
  • اتحاد الكرة يطمئن: أبو ساطور بخير
  • اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين
  • منتخب الكرة الطائرة جلوس يتعهد بالفوز بميدالية ويطالب وزير الرياضة بحضور المنافسات
  • بحضور وزير الرياضة.. ممر شرفي من لاعبي المنتخب لأبطال أوليمبياد باريس «صور»
  • الكرة الذهبية 2024.. المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم