نشر الصحفي والمصور الفلسطيني، صالح الجعفراوي مقطع فيديو يوثق العديد من المشاهد المأساوية من تعرض جميع الفئات العمرية للقصف  أثناء عمليات النزوح من الحرب على قطاع غزة المـ حتل. 

كشف مقطع الفيديو عن قوة وألم النساء والرجال في قطاع غزة نتيجة ما يعانوه متمسكين بحقهم في أرضهم والحياة حتى آخر اللحظات والأنفاس.

 

وقال صالح الجعفراوي في مقطع الفيديو: “الناس طلعوا لممر آمن فرجعوهم الاحـ تلال الاسرائيلي، والدبابابة واقفة قدامهم بالظبط، وقاعدة تضخ عليهم”. 

عواقب كارثية على غزة.. بيان عاجل لـ وكالات أممية بعد أزمة الأونروا الإعلام العبري يعلن مقـ.تل جنديين إسرائيليين خلال المعارك في غزة غزة اليوم 

رفض المستشار طه الخطيب، سياسي فلسطيني، وصف المفاوضات التي تجري في باريس بـ "اتفاق الرهائن"، وإنما هي اتفاقات لتبادل أسرى، إذ أن هناك أسرى إسرائيليين مازالوا محتجزين في قطاع غزة، وتم أسرهم من معسكرات الجيش الإسرائيلي مقابل أسرى فلسطينيين متواجدين في السجون لما قبل 7 أكتوبر وما بعدها أيضا. 

 

وأوضح "الخطيب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن عدد الأسرى الفلسطينيين وصلوا 15 ألف أسير، وقبل الحرب كانوا 5600 أسير، وتم اعتقال 6400 أسير من الضفة الغربية، ومن غزة تم اعتقال أكثر من 3400 أسير متواجدين في معتقلات النقب بغزة. 

 

وواصل أن اتفاق الأسرى يدخل في عدة مراحل، منها وقف إطلاق النار المصحوب بالهدنة الزمنية، حيث إن الحديث حول شهر أو 45 يوم يتم تبادل فيه ما يقرب من 45 أسير إسرائيلي مقابل من 100 لـ 150 أسير فلسطيني مقابل كل أسير إسرائيلي وذلك وفق مواصفات معينة. 

View this post on Instagram

A post shared by صالح الجعفراوي (@saleh_aljafarawi)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقطع فيديو غزة قطاع غزة صالح الجعفراوي

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة

كشف مصادر عبرية عن إصابة الحاخام يشاي إنجلمان بجراح خطيرة خلال المعارك في محور نتساريم بغزة أمس، ومقتل الجندي إيال ابنيون خلال معارك قطاع غزة، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لنحو 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • تسريح 90 جندي إسرائيلي بسبب أمراض عقلية ونفسية
  • صور مروعة تظهر استخدام جيش الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية (شاهد)
  • “الجزيرة” تبث مشاهد لاستخدام الاحتلال أسرى من غزة دروعا بشرية / فيديو
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • مقطع يوثق عملية اصطياد قرود البابون ..فيديو