تصدر اسم ماريا سيليست بونس، مواقع التواصل الاجتماعي في الأرجنتين، فمن هي النائبة المناهضة للنسوية التي اختارها الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي لتكون نائبته؟

ماريا سيليست بونس البالغة من العمر 36 عاما، شاركت صورة لها مع العلم الأرجنتيني في الخلفية في مكتبها، وقد أثارت هذه الصورة اهتمام الآلاف من الناس وانتشرت على نطاق واسع.

View this post on Instagram

A post shared by MARIA CELESTE (@mariacelesteponce_)

وقد كانت أكثرية التعليقات على الصورة تتمحور حول جسدها، إلا أنها ردت قائلة: "إنها صورة شائعة في المكتب لا أكثر. لا أعرف سبب انتشارها على نطاق واسع".

وأكدت أنها لا تهتم كثيرا بالإشارات إلى جسدها، مبينة أن هذا لم يكن الحال دائما لأنها كانت تعاني من الوزن الزائد في مراهقتها.

وأضافت: "لقد تجاوزت هذا الأمر، وما يقولونه عن جسدي ليس شيئا يبقيني مستيقظة في الليل. حتى أن بعض التعليقات تبدو لطيفة بالنسبة لي".

وكشفت أنها عانت من الاكتئاب و"اضطررت إلى التخلي عن كل شيء لمدة عامين تقريبا. لقد فقدت الكثير من الوزن وبدأت في تغيير بعض العادات"، مبينة أنه في عام 2022 أسست "بوماس ليبرتاريوس" وهي المجموعة التي جمعت عددا كبيرا من الناشطين في محافظتي وعندها التقيت ميلي.

View this post on Instagram

A post shared by MARIA CELESTE (@mariacelesteponce_)

وقالت: "كان يعلم أنني أدافع عن أفكار الحرية، مما ساعدني على وضعي على رأس قائمة نواب إحدى أهم المحافظات على المستوى الانتخابي.. خافيير صديق، شخص يمكنني التحدث معه بحرية والتعلم منه والإعجاب به في نفس الوقت".

وسيليست بونسمن مواليد مدينة هوينكا رينانجو التابعة لمقاطعة قرطبة، وهي عازبة وليس لديها أطفال. وهي واحدة من الأشخاص الموثوقين لدى ميلي. وتعرف عن نفسها بأنها مناهضة للنسوية ومن قرطبة.

ودرست القانون في جامعة قرطبة الوطنية، وأنشأت شركة "Celeste Cielo" في عام 2017، وهي شركة محلية اضطرت إلى الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

المصدر: elmundo

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: خافيير ميلي

إقرأ أيضاً:

أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب

على مدار السنوات الماضية أثارت العديد من الأسئلة في امتحان التاريخ للثانوية العامة جدلًا واسعًا بين الطلاب، نظرًا لصعوبتها ومخالفتها للتوقعات، ومع قرب الامتحانات بنفس المادة يتجدد القلق لدى الطلبة من صعوبة الأسئلة، كونهم يطمحون في الحصول على مجموع مترفع يرضى طموحهم ويؤهلهم إلى الالتحاق بكلية الأحلام.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أصعب أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة، التي وردت في الدفعات السابقة.

أصعب أسئلة مادة التاريخ 

هناك العديد من الأسئلة التي أثارت حالة من الجدل في مادة التاريخ للثانوية العامة، ففي العام 2023 تباينت الآراء حول الامتحان، لأن بعض الأسئلة كانت تحمل أكثر من إجابة صحيحة، وهو ما حير الطلاب، فقد جاء أحد الأسئلة كالآتي: «عمل الخديوي إسماعيل على تحجيم سلطة قناصل الدول الأوربية بمصر، أي من الإجراءات التالية حقق ذلك».

فيما جاءت الإجابات الاختيارية الخاصة بالسؤال كما يلي: «تشكيل المحاكم المختلطة، تشكيل مجلس شوري النواب، تأليف مجلس النظار، إلغاء المراقبة الثنائية»، لكن مع أنّ جميع الاختيارات صحيحة إلا أن الإجابة الأدق هي أول اختيار.

أسئلة أثارت حيرة الطلاب 

ومن ضمن الأسئلة التي أثارت حالة من الجدل لدى الكثير من الطلاب في مادة التاريخ، هو سؤال: «الدارس للعلاقات المصرية البريطانية بعد اتفاقية الجلاء، يمكنه الموافقة على صحة هذه العبارة: أنه قد قص ذيل الأسد البريطاني على أرض مصر وانهارت الإمبراطورية البريطانية وقُضي على مستقبل رئيس الوزراء أنتوني إيدن.. تشير هذه العبارة لأي من الأحداث التاريخية التالية»، وجاءت الإجابة: «فشل العدوان الثلاثي كان من نتيجته إحباط بريطانيا».

وفي العام 2010، تعرضت دفعة طلاب الثانوية العامة لحيرة بسبب سؤال في مادة التاريخ، كانت إجابته تشمل جزءًا كبيرًا من المنهج، فقد طالب واضع الامتحان الطلاب بذكر نتائج رحيل الحملة الفرنسية عن مصر، ومن المفترض أن تكون الإجابة من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصناعية والزراعية.

لم تقتصر أصعب أسئلة مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة عند هذا الحد، بل جاء من ضمن الأسئلة الصعبة سؤال: «ظهرت فكرة احتلال فرنسا لمصر في العصر الحديث للمرة الثالثة في عهد..» لتكون الإجابة الصحيحة: «لويس السادس عشر».

مقالات مشابهة

  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • نائبة تدعم رئيس القضاء بعد الإساءة الأمريكية وتدعو الخارجية للتدخل
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي
  • أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب
  • نجمة تلفزيونية تنفق آلاف الدولارات لإطالة ساقيها بطلب من زوجها... فينفصل عنها
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب