مسقط- الرؤية

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عن تعيين عبدالله بن راشد الخضوري مدير عام المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني، رئيسًا للاتحاد الآسيوي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وعضوًا في المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لعام 2024.

وتعد رئاسة الاتحاد الآسيوي إنجازًا مهمًا لسلطنة عُمان ويساهم بدوره في تعزيز حضور الكفاءات الوطنية العمانية في المنظمات العالمية والعمل الدولي، وتعزيز العلاقات الدولية، كما يساهم في تطوير عمل المنظمة وتنفيذ أهدافها الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء سواء في قارة أسيا أو في جميع دول العالم.

يُشار إلى أن الاتحاد الآسيوي الإقليمي يضم 35 دولة في آسيا، ويقوم بعرض الفرص والتحديات وإبراز الحلول في مجالات مراقبة ورصد الطقس والمناخ والإنذار المبكر. كما يعد أحد الاتحادات الستة المندرجة تحت إدارة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، حيث يقوم كل اتحاد بممارسة وإدارة كافة الأعمال والأنشطة في كل قارة بالتنسيق والتعاون مع سكرتارية الأمانة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ويعمل كل اتحاد على تطبيق وتنفيذ ومتابعة استراتيجية المنظمة، وتحسين كفاءة المرافق الوطنية في آسيا من خلالها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: للمنظمة العالمیة للأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أجرى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن جولة ميدانية زار خلالها عدداً من الاتحادات الرياضية الأولمبية الوطنية هي الرماية والتايكواندو والمصارعة.

ورافق مفتن عدد من أعضاء فريق الخبراء الأولمبي هم الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد والخبير الاسباني أيگناسي فابريگاس ومقرر الفريق تحسين علي الحسون والمستشارة عشتار علي.

بدأت الجولة بزيارة الاتحاد العراقي للرماية حيث إطلع مفتن، وفريق الخبراء، على ميدان الاتحاد وتابعوا إحدى الوحدات التدريبية كما إستمعوا لعرض قدمه رئيس الاتحاد صبيح مراد عن أبرز المعاضل الفنية والتقنية التي تعترض تحضير المنتخبات الوطنية للجنسين.

المحطة الثانية كانت زيارة رئيس اللجنة الأولمبية وفريق الخبراء الأولمبي للاتحاد العراقي للتايكواندو حيث يقيم الاتحاد البطولة السنوية للسفير الكوري بمشاركة 216 لاعباً ولاعبةً مثلوا 67 نادياً من مختلف محافظات البلاد، إذ تابع الخبراء جانباً من نزالات البطولة كما استمعوا لأهم معطيات اللعبة وخطط ادارة اتحادها عبر ما قدمه رئيس الاتحاد محمود عباس.

وختام الجولة الميدانية كان بزيارة المركز التدريبي للاتحاد العراقي للمصارعة ولقاء رئيس الاتحاد شعلان عبدالكاظم وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحضور تدريبات لاعبي المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية والاستماع لوجهة نظر الاتحاد الرامية للارتقاء بواقع المصارعة العراقية.

ويكثّف فريق الخبراء الأولمبي من اجتماعاته وتواصله وحضوره الميداني مع الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية سعياً لاستثمار الوقت في اكتشاف المواهب الفتية الواعدة، وتحضيرها مبكراً لدورتي ألعاب لوس أنجلوس 2028 وبيرزبن 2032.

الاشارة تجدر الى إن اتحادي التايكواندو والمصارعة سينافس منتخباهما للشباب، في النسخة الأولى لدورة ألعاب دول غرب آسيا للشباب التي ستحتضنها أربعة مدن عراقية هي العاصمة بغداد والبصرة وأربيل والسليمانية في الحادي والعشرين من شهر نيسان المقبل ولغاية الثلاثين منه.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا