الرؤية- الوكالات

حذّر وزير الدفاع في حكومة جماعة أنصار الله الحوثيين، اللواء محمد ناصر العاطفي، الولايات المتحدة وبريطانيا من محاولة التدويل والعسكرة للبحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.

وقال- في بيان إن البحر الأحمر هو امتداد جغرافي وجيو استراتيجي للجغرافية اليمنية، وليس أرضاً أمريكية أو بريطانية، مؤكدا أن أمنه واستقراره وتأمين الملاحة فيها ليست وظيفة واشنطن ولندن، بل إنّها تقع على عاتق الدول والبلدان المشاطئة، وفي مقدمتها اليمن.

وذكّر العاطفي أن الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب "مؤمَّنة ومستقرة" بالنسبة إلى كل الوجهات حول العالم، باستثناء ملاحة السفن الإسرائيلية، أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية، "كون بلديها يعتديان على اليمن وغزة".

وأكد أن الشعب اليمني "لن ترعبه الصواريخ والقنابل الأميركية المحرَّمة دولياً"، ولن تثنيه الأساطيل وحاملات الطائرات والمدمرات عن القيام بواجباته تجاه فلسطين، ولاسيما في ظل العدوان المتواصل.

وشدّد العاطفي على أن بلاده، قيادةً وحكومةً وشعباً وجيشاً وجغرافيا، "أعلى وأقوى وأشد من أن تهزها الغارات الإجرامية للعدوان الأميركي - البريطاني – الصهيوني".

وأكّد، في سياق استعداد اليمن للمواجهة، أن "استراتيجية أخذ الثأر والعقاب على تطاولات واشنطن ولندن قادمة، وسيتم استهداف كل خاصرة تؤلم المعتدين وتوجعهم"، موضحاً أن "قيادتنا الثورية والمجلس السياسي الأعلى اتخذا كل الخطوات المدروسة، عبر أبعادها القريبة والبعيدة، ولدينا الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع قوى الطغيان".

وأضاف أن "على الأمريكي والبريطاني، ومن انساق معهما، أن يدركوا قوة القرار اليمني السيادي، وأن لا جدال ومفاصلة فيه، كما أن واشنطن وتل أبيب هما دوما عنوان للفوضى والتدمير والعبث والقتل والإرهاب دولياً، وهادمتان فعلياً للأمن والأمان والاستقرار ولا تؤمنان بالسلام".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، استهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر، ومهاجمة هدفا حيويا في حيفا، في ظل تصاعد التوتر بالمنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالاشتراك مع ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية" في العراق، هجوما على "هدفا حيويا في حيفا"، بصواريخ مجنحة، مشيرا إلى أن العملية "حققت أهدافها بنجاح".

 

 

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY" " في البحر الأحمر، لافتا إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة "إصابة مباشرة".

 

وأكد استمرار جماعته في تنفيذ عملياتها المشتركة مع فصيل عراقي يسمى "المقاومة الإسلامية"، مشيرا إلى أن استهداف السفن لن تتوقف إلا "بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون عن ”تغييرات في قواعد الحرب” في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • هل فشل النظام الجمهوري؟
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • الحوثيون: استهداف السفينة «سيجوي» بالمسيرات والصواريخ
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر