RT Arabic:
2024-09-07@08:48:46 GMT

الملياردير يصبح سلطانا في ماليزيا.. صور لمراسم التنصيب

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

الملياردير يصبح سلطانا في ماليزيا.. صور لمراسم التنصيب

أدى الملياردير سلطان إبراهيم حاكم ولاية جوهور الماليزية، اليمين الدستورية كملك للبلاد في ظل نظام تناوبي فريد من نوعه، إذ يتناوب سلاطين البلاد الـ9 على تولي منصب الملك كل 5 سنوات.

وأدى سلطان إبراهيم اسكندر - 65 عاما - اليمين الدستورية اليوم الأربعاء في مراسم أقيمت بالقصر.

AP الملياردير سلطان إبراهيم يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الملك الـ17 لماليزيا

ووقع وثيقة إعلان توليه منصبه في حفل شهدته عائلات ملكية أخرى ورئيس الوزراء أنور إبراهيم وأعضاء مجلس الوزراء، وستقام مراسم التتويج في وقت لاحق.

AP الملياردير سلطان إبراهيم يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الملك الـ17 لماليزيا

تتنوع إمبراطورية الملك الجديد التجارية من العقارات إلى محطات الطاقة، وتربطه علاقات وثيقة مع رئيس الوزراء أنور إبراهيم.

AP الملياردير سلطان إبراهيم يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الملك الـ17 لماليزيا

تتألف ماليزيا من 13 ولاية، لكن تسعا منها فقط لديها عائلات ملكية، يعود بعضها إلى ممالك الملايو التي يعود تاريخها إلى قرون مضت والتي كانت ولايات مستقلة حتى جمعها البريطانيون.

AP الملياردير سلطان إبراهيم يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الملك الـ17 لماليزيا

وكان انتخاب سلطان إبراهيم للعرش الوطني من قبل زملائه الحكام في أكتوبر متوقعا على نطاق واسع بناء على نظام التناوب المعمول به.

يتحدث سلطان إبراهيم الإنجليزية، وعرف بحديثه بالصوت العالي عن قضايا الرعاية الاجتماعية، ويقوم برحلات برية سنوية على دراجته النارية للقاء الناس في ولايته.

وزوجته رجا زاريث صوفيا، وهي من عائلة ملكية أخرى، وخريجة جامعة أكسفورد وكاتبة غزيرة الإنتاج قامت بتأليف العديد من كتب الأطفال. لديهم 5 أبناء وبنت واحدة.

المصدر: أ ب

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا غوغل Google لندن

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الحكومة الإسرائيلية بكلمات غير معتادة إلى عدم إغلاق الباب أمام المفاوضات حول حل الدولتين.

وقبل مغادرتها لإجراء محادثات أزمة في السعودية والأردن وإسرائيل، قالت بيربوك، الأربعاء إن "أولئك الأعضاء في الحكومة الإسرائيلية الذين يشككون في حل الدولتين قولاً وفعلاً، يهددون أمن إسرائيل على المدى البعيد".

وأضافت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر أن" المفاوضات بشأن حل الدولتين هي الخيار الوحيد للسلام الدائم. هكذا فقط يمكن مكافحة الإرهاب بشكل دائم".

Palästinenser & Israelis haben ein Recht auf ein Leben in Sicherheit. Verhandlungen über eine #Zweistaatenlösung sind die einzige Option für #Frieden. Diejenigen Mitglieder der israelischen Regierung, die sie in Frage stellen, gefährden die langfristige #Sicherheit Israels. 3/3

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) September 4, 2024

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يرفض حل الدولتين، كما كان البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) صوت في الثامن عشر من يوليو (تموز) الماضي لصالح قرار برفض إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن.

وتعتزم بيربوك إجراء محادثات في السعودية والأردن، الخميس، وذلك قبل أن تتوجه إلى إسرائيل حيث ستعقد، الجمعة، لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس ووزير الدفاع يوآف غالانت.

كما ستلتقي في رام الله بالضفة الغربية برئيس وزراء السلطة الفلسطينية، محمد مصطفى. ووفقاً لوزارة الخارجية الألمانية، فإن هذه ستكون هي الزيارة التاسعة التي تقوم بها بيربوك لإسرائيل منذ هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وحذرت بيربوك من تصعيد محتمل للعنف في الضفة الغربية، وقالت إنه لن يتم كسب شيء "إذا تطرف جيل جديد الآن لأنه يضطر لمشاهدة التدمير أمام منزله. فالفلسطينيون لهم حق في حياة آمنة وكريمة".

وكانت إسرائيل بدأت قبل أيام عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية التي تحتلها منذ عام 1967 وكانت الأوضاع في الضفة الغربية تفاقمت بشكل ملحوظ منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عودة اليسار لا تعني مواجهة اليمين في إسرائيل
  • الدرك الوطني: توضيح هام بخصوص التجاوز على اليمين
  • المغرب يتطلع ليصبح قاعدة عالمية للسيارات الكهربائية بتعاون مع الشركات الصينية
  • ماليزيا: بريكس أداة مهمة لتقليل اعتماد الدول على الدولار
  • محمود فوزي: لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالنواب مهتمة بتوصيات الحوار الوطني
  • كواليس معركة سرية لخلافة الملياردير روبيرت مردوخ بإدارة إمبراطوريته الإعلامية
  • لماذا تقلق ألمانيا من صعود اليمين المتطرف؟
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بصمود بوتين
  • رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"
  • ألمانيا: اليمين الرافض لحل الدولتين يهدد أمن إسرائيل