المناطق_وكالات 

أفادت وكالة “إرنا” الرسمية الإيرانية، اليوم الأربعاء، بأن إيران سترد بشكل “حاسم وقوي” على أي هجوم على أراضيها ومصالحها ورعاياها.

ونقلت الوكالة عن بعثة إيران في الأمم المتحدة نفيها الأنباء عن تلقي طهران رسائل من الولايات المتحدة عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي القنصل العام الإيراني بجدة 29 يناير 2024 - 10:29 مساءً إيران تتبرأ: لا علاقة لنا على الإطلاق بهجوم البرج 22 29 يناير 2024 - 8:16 صباحًا

وأضافت “إرنا” أن طهران تعتبر أن وقوع أي هجوم على أراضيها “خط أحمر” سيواجه بالرد المناسب.

وقال الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أمس في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي إن بلاده “ليست مسؤولة عن إجراءات أي فرد أو مجموعة في المنطقة”.

ونسبت له الوكالة القول في رسالة بعث بها إلى نظيره الفرنسي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن إن الادعاءات بضلوع إيران في هجمات ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق وسوريا “تتضمن إشارات غير مبررة ولا أساس لها من الصحة”.

ويأتي تعليق المبعوث غداة إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أنه قرر كيفية الرد على هجوم بطائرة مسيرة شنته مجموعات عراقية متحالفة مع إيران وأدى إلى مقتل جنود أميركيين في الأردن، دون الخوض في التفاصيل.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلنت واشنطن مقتل ثلاثة من قواتها في هجوم استهدف مبنى تابعا لقاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إيران

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: حذرت الولايات المتحدة الثلاثاء من أن إيران تستعد لشن هجوم “وشيك” على إسرائيل، مؤكدة أن ذلك ستكون له “عواقب” خطيرة على طهران.

قال مسؤول أميركي كبير الثلاثاء في تصريح وفق فرانس بريس ، إنّ “الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي” على إسرائيل.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، “نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية” الإسرائيلية، مؤكدا أنّ “هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة” بالنسبة إلى طهران.

وجاء التحذير الأميركي بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل أنّها باشرت عملية برية “محدودة” في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في جميع أنحاء البلاد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • إعلام عبري: إسرائيل قررت تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران الأخير
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • إيران توجه رسالة صاروخية لأمريكا وتهدد بتدمير العدو الصهيوني بشكل كامل
  • ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • واشنطن: هجوم إيران على إسرائيل “لم يكن فعالا”
  • إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك على “إسرائيل” والأخيرة تحذر من “عواقب وخيمة”
  • مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل